رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور والفيديو..صابر عرب في أول يوم عمل: نحن نواجه عدو أشرس من إسرائيل

بالصور والفيديو..صابر
بالصور والفيديو..صابر عرب في أول يوم عمل: نحن نواجه عدو أشر

وصل الآن الدكتور "صابر عرب" وزبر الثقافة، إلى مكتبه بعد حلف اليمين بالأمس وكان في استقباله عدد من قيادات وزارة الثقافة منهم الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون والمهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري والدكتور سعيد أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وعبد الناصر حسن رئيس دار الكتب والوثائق والدكتور محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

ووصل مؤخرًا الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب وعدد من الشخصيات الثقافية منهم الفنان أحمد شيحة والكاتب يوسف القعيد والفنان ادم حنين.

وفي تصريحات خاصة للدستور، أكد الدكتور "صابر عرب": إننا الآن في مرحلة دقيقة جدًا ونحارب عدوًا من أشرس من العدو الإسرائيلي، مضيفًا: عندما كنا نحارب إسرائيل كان أمامنا كيان لديه خطط لمحاربتنا ونحن بدورنا كان لدينا خطط للدفاع إنما الآن فالحرب بين عدوا خفي يريد العبث بمصر والقضاء على ثقافتها.

وطالب الوزير قيادات الوزارة بالتعاون بين بعضها البعض لخدمة الثقافي في تلك المرحلة الدقيقة.

وأشارا، إلى أن لقاءه بالمهندس "إبراهيم محلب" رئيس الوزراء، طالب فيه الأخير بضرورة التعاون بين كافة الوزارات وتقليص النفقات للمرور بالوطن من أزمته الحالية.

وعن اختياره للمرة الرابعة كوزير للثقافة، قال أنه كان رافض العودة بشكل نهائي لما يتعرض له من إهانة طوال الوقت عبر بعض الصحف والمواقع التي لم تراعِ دقة المرحلة وخطورة الفترة التي يعمل فيها، ولكنه لبى النداء مرة أخرى بعد أن تم تكليفه من جديد وفي النهاية رأى أنه نداء وطن وأنه جندي في هذا الميدان ولذا كان واجب عليه أن يعود بالوزارة مستكملاً مشواره الثقافي في الفترة القليلة القادمة.

شاهد الفيديو..