رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدي: توقيت عودة السفير القطري للقاهرة غير مريح

لميس الحديدي: توقيت
لميس الحديدي: توقيت عودة السفير القطري للقاهرة غير مريح

قالت لميس الحديدي، إن الحكومة الجديدة تضم 20 وزيرا من وزراء حكومة الدكتور حازم الببلاوي و11 وزيرا جديدا، و4 سيدات بالتشكيل الوزاري.

وتابعت خلال حلقتها من برنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على فضائية " CBC "، إن الحكومة الجديدة مطلوب منها تنفيذ البرامج المحددة على أرض الواقع، وفك الاشتباك بين الوزارات، واتخاذ قرارات حاسمة بالطاقة.

وأضافت: إن اختيار هاني قدري لوزارة المالية موفق، وسيرته الذاتية مناسبة لحجم التحديات أمامه، الا اننى كنت أتمنى بقاء هاني محمود بوزارة التنمية الإدارية وأحمد البرعي للتضامن الاجتماعي بالتشكيل الجديد لجهودهما، ولكن أحترم اختيار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

وحول ترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للرئاسة، قالت لميس: إن هناك العديد من الدول لن تكون سعيدة بترشح المشير السيسى، والبداية مع سحب السائحين الأجانب ببيانات فرنسا وألمانيا.

وأشارت إلى أن توقيت عودة السفير القطري إلى القاهرة غير مريح، وقرار الدوحة فى العلاقات مع مصر لم يعد بيدها، ولكن إن كانت عودته للممارسة عمله فأهلاً به، أما إذا كان يحمل حقائب تمويل الإخوان فليرحل، لافتة إلى أن هناك مصادر بوزارة الخارجية أكدت على أن السفير المصري لن يعود للدوحة الآن.