رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر مطالب التحالف الثوري من حكومة محلب لاحتواء الغضب الشعبي

ننشر مطالب التحالف
ننشر مطالب التحالف الثوري من حكومة محلب لاحتواء الغضب الشعب

خرج مؤتمر التحالف الثوري الوطني للبناء الذي عقد بنقابة التجاريين، بحضور مجموعة من شباب الثورة والتكتلات الثورية بأجندة تضم 7 مطالب رئيسية تمهيدا لتقديمها لحكومة المهندس إبراهيم محلب، قبل حلفه اليمين الدستورية أمام الرئيس عدلي منصور غدا الأحد.

وتضمنت مطالب التحالف الثورية الاهتمام الكلي والحازم والملموس بإعادة الانضباط في الشارع لتأمين المواطنين والحد من حالات السرقة بالإكراه وقطع الطرق والجريمة بشتى أنواعها، جنبا إلى جنب مع محاربة وتحجيم الإرهاب وترويع المواطنين.

كما طالب التحالف بالاهتمام بالثروة المعدنية من خلال استعادة الثروات المعدنية المنهوبة بالقانون 86 لسنة 1956، ووضعها في كيان مستقل، وفصلها عن وزارة البترول لسوء الإدارة برجال بترول غير متخصصين في التعدين، إلى جانب الاهتمام الشامل والفوري بالصناعة كمقوم رئيسي لإعادة بناء الاقتصاد المصري في المرحلة القادمة، وإدخال الخامات المعدنية كشريك أساسي في الصناعات التعدينية.

وشدد التحالف في بيانه الختامي، على ضرورة تعديل الخريطة الزراعية لمصر وذلك بتوسيع الرقعة الزراعية وأولوية الاهتمام فيها تكون بالمحاصيل التي كانت مصر من أوائل الدول المصدرة لها، وأصبحت مستوردة لها الآن كالقطن والذرة والفول والقمح وغيرها.

وطالب البيان بوضع خطة معلنة وواضحة المعالم للاهتمام بالطاقة ومصادرها، والبدء فورا في تنفيذها للحد من المشاكل الناجمة عن عدم توفير الطاقة بأنواعها.

وحول أزمة المياه، طالب بوضع حلول مدروسة فورية ومعلنة للقضاء على أزمة المياه ونهر النيل وكيف تتعامل الدولة مع سد النهضة للقضاء على الخطر الناجم عنه، مناشدا الحكومة الجديدة بأن تأخذ في عين الاعتبار ما جاء بها وأزاح سابقتها، وأن تكون حكومة حل أزمات وليس تعقيدها، وأن تعمل على إطفاء النيران الموروثة بحسن تصرفاتها بدلا من إشعالها.

وحذر البيان في ختامه، من أنه إذا حادت الحكومة عن هذه المطالب فإنها تمهد لانفجار قريب للشعب.