رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الأقصر: بدء الأعمال الإنشائية لميدان خادم الحرمين الشريفين

محافظ الأقصر: بدء
محافظ الأقصر: بدء الأعمال الإنشائية لميدان خادم الحرمين الش

استقبل اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر، الدكتور "حسن راتب" رجل الأعمال الذي تكفل بمبادرة شخصية منه بتنفيذ تطوير ميدان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله "ميدان التجارة سابقًا"، وذلك بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه.

التقى محافظ الأقصر والدكتور راتب ومجموعة العمل الفنية والهندسية المرافقة له، حيث تم مناقشة الخطوات الجادة للبدء في تنفيذ المشروع وذلك بحضور مديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة (الكهرباء– الطرق– المرور– المياه– السنترال) ورئيس مدينة الأقصر.

وتم الانتقال إلى موقع الميدان الحالي لمطابقة نموذج التصميم المقترح الذي تم الاتفاق عليه لتنفيذ المشروع، والذي من المقرر الانتهاء من إنشائه خلال 4-6 أشهر.

وأعلن "سعد الدين"، أن إنشاء هذا الميدان وتسميته باسم الملك عبد الله يأتي تقديرًا وإعزازًا لدور الموقف الأخوي والعربي المساند من الشعب السعودي وخادم الحرمين الشريفين لمصر وشعبها للعبور من أزمتها الحالية، وأيضًا كان هذا أحد مطالب الشعب الأقصري، امتنانًا منهم لهذا الموقف البطولي للمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر، أنه سيتم اختيار مجموعة عمل مصغرة من الجهاز التنفيذي للمحافظة للإشراف على مراحل تنفيذ المشروع لتذليل العقبات حتى يخرج نموذج التصميم لهذا الميدان بأفضل مستوى يليق بمحافظة الأقصر.