رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الحريري" يحذر من موجة ثورية جديدة لتجاهل مطالب العمال

الحريري يحذر من موجة
"الحريري" يحذر من موجة ثورية جديدة لتجاهل مطالب العمال

قال القيادي اليساري أبو العز الحريري المرشح الرئاسي السابق، إن الشعب المصري أدرك أن مستقبله في خطر، بسبب مصالح الطبقة الرأسمالية التي تسرق مقدراته - علي حد قوله-، مشيرًا إلى أن ثورة الشعب التي بدأت في 25 يناير توقفت الآن .

وأشار "الحريري" خلال ندوة "الثقافة والهوية" التي عُقدت بمعرض الإسكندرية للكتاب، اليوم الجمعة، إلى أن العمال الذين يطلق عليهم البعض أصحاب المطالب "الفئوية" هم أصحاب الحق في الوطن، ويسعون في الوصول إليه، محذرًا من قيام ثورة جديدة إذا لم يتم الاستجابة لهم .

وطالب "الحريري" المؤسسة العسكرية بعدم السماح بعودة نظام مبارك بما يحمله من فساد وإفساد علي حد قوله، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد أن يقف بوجه الشعب المصري .

وأوضح "الحريري"، إن أراضي الدولة  تم الاستلاء عليها، والتي يقدر سعرها بـ 800 مليار جنيه، مضيفًا إلى تحويل أراضي ثمنها 80 مليار جنيه إلى منتجعات، كما أنفق على أرض مدينتي أنفقت عليها الدولة في توصيل صرف صحي وكهرباء، وتم إعفاؤها جمركياً وضريبياً من 40 مليار جنيه .

واستنكر "الحريري" عدم طعن الدولة في العقود التي كانت الحكومة طرفاً فيها خلافًا للأحكام القضائية، مضيفاً أن مصر بها 75 طن من مخلفات المصانع والمواطنين، بينما يساوي الطن الواحد منها برميل بترول وأن تركها على ما هي عليه يؤدي إلى وباء، إلا أننا لم نقم بتصنيعه ،خلافاً لبعض الدول .

ولفت "الحريري" إلى أنه تقدم ببلاغين للنائب العام السابق عبد المجيد محمود بفساد يقدر بما يقارب التريليون جنيه وأرض مدينتي وغيرها ولم يتم اتخاذ أي إجراءات حيالها .