رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 آلاف فلسطيني عالقون أمام معبر رفح

5 آلاف فلسطيني عالقون
5 آلاف فلسطيني عالقون أمام معبر رفح

واصلت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البرى الحدودي مع قطاع غزة لليوم 20 على التوالي، وذلك عقب انتهاء الأسبوع الثالث من غلق المعبر، وذلك في وجه الفلسطينيين من العالقين والمرضى والطلاب والحالات الإنسانية، حيث لم يتم فتح المعبر سوى 4 أيام فقط من الأسبوع الحالي للمعتمرين الفلسطينيين فقط.

وأدى إغلاق المعبر إلى تكدس نحو أكثر من 5 آلاف عالق فلسطيني على جانبي المعبر في انتظار فتح مصر لمعبر رفح الذي وصل إلى 20 يومًا متصلة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عدة سنوات.

وكانت السلطات المصرية، قد أغلقت معبر رفح منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا، ولم يتم فتح المعبر سوى مرتين ولمدة 4 أيام فقط ولعبور المعتمرين الفلسطينيين فقط.

وقد صرح مصدر أمني مصري مسئول، أن معبر رفح مغلق منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا فيما عدا عبور المعتمرين فقط، وقد تم غلق معبر رفح اليوم الخميس بعد عبور 250 معتمر فلسطيني إلى غزة مساء أمس الأربعاء.

وأضاف المصدر، أن كثر عدد العالقين الفلسطينيين على جانبي المعبر يرجع لطول مدة إغلاق المعبر، وأن هناك اتصالات مكثفة تجرى بين المسئولين الفلسطينيين والسفارة الفلسطينية بالقاهرة أيضًا مع المسئولين في مصر من أجل إعادة فتح معبر رفح مرة أخرى، موضحًا أن معبر رفح مغلق إلى أجل غير مسمى إلى حين ورود تعليمات جديدة من القاهرة.