رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إضراب جزئي للأطباء والصيادلة بالإسكندرية.. و"الصحة": المستشفيات لم تتأثر

إضراب جزئي للأطباء
إضراب جزئي للأطباء والصيادلة بالإسكندرية.. و"الصحة": المستش

نظم الأطباء والصيادلة بالإسكندرية إضرابا جزئيا عن العمل لم يشمل أقسام الطوارئ والعيادات والصيادلة الخارجية، اليوم الأربعاء، التزامًا بقرار الجمعية العمومية للمطالبة بتطبيق الكادر.

وقال الدكتور أحمد سالم - الأمين العام لنقابة الصيادلة- إن الصيادلة العاملين بالقطاع الحكومي التزموا بقرار الجمعية العمومية بالإضراب عن العمل، حيث وصلت نسبة الإضراب، في مستشفيات أبو قير والحميات والجمهورية ورأس التين وكرموز إلى 85%.

وأوضح "سالم"، في تصريحات لـ"الدستور"، أن البيان الصادر من شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية أمس، بشأن عدم تنظيم الإضراب أثار البلبلة بين الصيادلة العاملين بالقطاع الخاص، ودفعهم إلى عدم المشاركة ظنًا منهم أنه تم إلغاؤه، وبلغت نسبة المشاركة 50%.

ومن جانبه قال الدكتور تامر حسن - الأمين العام مساعد نقابة أطباء الإسكندرية والمتحدث باسمها- إن جميع المستشفيات العامة بالإسكندرية استجابت للإضراب ولكن بنسب متفاوتة، لحين صدور قانون بكادر الأطباء.

وطالب "حسن" بأن تكون التكلفة المالية للدراسات العليا لأي طبيب تتكفل بها جهة العمل وليس الطبيب، مؤكدا أن ذلك لن يكلف الدولة أكثر من 25 مليون جنيه سنويا، ولكنه سيرفع من مستوى الطبيب المصري والبحث العلمي.

وفي المقابل قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة، إن نسبة الإضراب في المستشفيات للأطباء والصيادلة التي بلغت 2.8% للصيادلة، 2% للأطباء، ولم تتأثر المستشفيات بيوم إضراب الأطباء الذي دعت إليه النقابة.

وأوضح أن العيادات الخارجية تعمل بلا توقف وهناك إقبال من قبل المرضى، مشيرًا إلى أن هناك ببعض العيادات عدد قليل من الأطباء هم المضربون عن العمل.