رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بليبيا:عودة جثامين المصريين السبعة على طائرة مصر للطيران غدًا

سفير مصر بليبيا:عودة
سفير مصر بليبيا:عودة جثامين المصريين السبعة على طائرة مصر ل

أعلن السفير محمد أبو بكر سفير مصر لدى ليبيا، إن جثامين القتلى المصريين السبعة الذين تم اختطافهم وقتلهم على يد مجموعة مسلحة مساء أمس الأول /الأحد/ في أحد ضواحي بنغازي شرق ليبيا سوف تصل مطار القاهرة يوم غدٍ على متن طائرة شركة مصر للطيران.

وقال السفير محمد أبو بكر - في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين، اليوم- إن مجموعة ملثمة قامت بدخول البناية التى يتواجد بها هؤلاء المصريين حوالي الساعة ١١ مساء أمس الأول، وركزوا على المجموعة المتواجدة بالدور الأرضي، وقاموا بأخذ ثمانية مصريين غير أن أحدهم تمكن من القفز والهرب.

وقال السفير أبو بكر: "إنه تم التواصل مع السلطات الليبية وذوي القتلى فور معرفتنا بالحادث. وقد كان هناك رد فعل سريع من رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الذى تحدث معي وأدان الحادث وعبر عن استيائه الشديد وطلب إجراء تحقيقات فورية وأعطى تعليمات بتيسير الإجراءات الكاملة وشحن الجثامين وتأمين ذويهم المتواجدين بنفس العقار".

وأكد السفير المصري في ليبيا، أنه على تواصل مستمر مع السلطات الليبية والجانب الليبي فيما يتواصل السفير العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية مع ذوي المصريين القتلى.

وأشار إلى أن جثث المصريين السبعة القتلى متواجدة الآن بمستشفى "١٢٠٠ سرير"  فى بنغازي للانتهاء من إجراءات الطب الشرعي وتجهيز الحثامين تمهيدًا لعودتها لمصر.

وقال إنه لم يتم الإعلان حتى الآن من قبل أي مجموعة عن مسئوليتها عن الحادث الذى ندينه بشدة.