رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النائب العام يطعن في براءة حسني مبارك من قتل المتظاهرين


تقدم النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود رسميا بطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر بتاريخ 2يونية الماضي ببرائه الرئيس المخلوع حسني مبارك, ورجل الأعمال حسين سالم في قضية الاشتراك فى تربح الغير والاضرار العمدى بالمال العام في قضية تصدير الغاز المصري لإسرائيل.

وقد وردت  أسباب الطعن الذى تقدمت به النيابة, أنه من بين ما عول على الحكم أن أوراق القضية التى تنولها المحكمة بعد الفحص والتمحيص لم تبرز بوضوع من قريب او بعيد عن ثمة دليل او قرينة تؤيد وتؤكد تواجد الاتفاق بين مبارك ووزير البترول الاسبق على اسناد البيع والتصدير للغاز.

وأضاف بأن هذا القول يخالف الثابت بالاراق والتحقيقات, حيث شهد الشاهد عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق, ورئيس المخابرات السابق, بالتحقيقات بانه بعد توقف تصدير الغاز اتخذ المطعون ضده مبارك قراره عام 2000 بتصدير الغاز بدلا من البترول.

وأن مبارك تشاور مع وزير البترول وقتها ورئيس الوزراء عاطف عبيد وتم الاتفاق على شراء الغاز لاسرئيل بالامر المباشر الى شركة شرق البحر الابيض المتوسط للغاز, وقام المطعون ضدة حسين سالم بتأسيسها خصيصا لهذا الغرض وتم ابرام اتفاق بين الهيئة العامة للبترول وهذة الشركة.