رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمم المتحدة: جرائم كوريا الشمالية تذكرنا بفظائع النازية

الأمم المتحدة: جرائم
الأمم المتحدة: جرائم كوريا الشمالية تذكرنا بفظائع النازية

على القادة الأمنية بكوريا الشمالية وحتى القائد الأعلى كيم جونج أون مواجهة القضاء الدولي، بسبب التعذيب الممنهج، المجاعة والقتل المماثلون لفظائع العهد النازي، وهذا ما قاله محققو الأمم المتحدة يوم الاثنين.

وطبقًا لما ذكرته الصحفية الماليزية THESTAR ، فإن هذا التوبيخ والإنذار العام غير المسبوق لرئيس دولة من لجنة التحقيق الدولية، من المرجح أن يُستدعى أكثر لإقناعه بكبح جماح برنامج الأسلحة النووية بدولته المعزولة ولكي يحد من اشتباكاته العدائية مع كوريا الجنوبية والغرب.

وقد رفضت كوريا الشمالية الاتهامات الموجهة إليها في تقرير صفحة 372 قائلة: إنها مستندة على مواد مزورة من قبل القوى المعادية  التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الأوروبي واليابان.

ومن جانبه يقول كيربي قاض سابق بالمحكمة العليا بأستراليا: هذه ليست أخطاء عرضية من الممكن أن تحدث في كل مكان في العالم، فهذه أخطاء ضد الإنسانية وأخطاء تصدم الضمير الإنساني.

وأخبر محققو الأمم المتحدة الصين الحليف الرئيسي لكيم: من الممكن أن تكون الجرائم ضد الإنسانية من خلال إرسال مهاجرين وهاربين لكوريا الشمالية ليواجهوا العذاب والإعدام هناك، وهذه تهمة نفاها المسؤلون الصينيون.

وأضاف كريبي: الجرائم التي ذكرها الفريق تذكرنا بجرائم النازية أثناء الحرب العالمية الثانية، فمعظمهم متماثلين، فنجد أنه طبقًا للشهادات فيما يتعلق بمعسكرات الاعتقال السياسي لمئات الأشخاص الذين يعانون من المجاعة حتى الموت، ثم يتم التخلص منهم في أوني، ويحرقوا ويدفنوا..وكان ذلك مهمة سجناء آخرين في معسكر الاعتقالات لكي يتخلصوا منهم.

ومن جانبها، تأمل مراقبة حقوق الإنسان أن يفتح التقرير عيون مجلس الأمن الدولي لتلك الأعمال الوحشية.

المصدر:

http://www.thestar.com.my/News/World/2014/02/19/North-Korea-crimes-evoke-Nazi-era-Kim-may-face-charges--UN-inquiry /