رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العاملون بالآثار: لا نطالب بإقالة الوزير والمندسين لا يمثلوننا

العاملون بالآثار:
العاملون بالآثار: لا نطالب بإقالة الوزير والمندسين لا يمثلو

قال أحمد سعد - رئيس نقابة المستقلة للعاملين بالآثار - إن النقابة حاصلة على تصريح بتاريخ 18_6_ 2012 مختومة بختم النسر، وأن أهداف النقابة معلنة وهى رعاية حقوق العاملين والمحافظة عليها، ومنها الحد الأدنى للأجور ووضع نسبة للعاملين من الأرباح، مثل مصر للطيران والحديد والصلب وغيرهم.

جاء ذلك، خلال الجمعية العمومية للنقابة المستقلة للعاملين بوزارة الآثار، بقطاع المشروعات بلاظوغلي، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور ومشروع الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الرد على الاتهامات التي تفيد بعدم شرعية النقابة وأن النقابات المستقلة لم يتم تسجيلها بشكل قانوني.

وأضاف سعد، أنهم قاموا بتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية التي تطالب برحيل مصطفى أمين، أمين عام وزارة الآثار  ولكنهم فوجئوا باندساس بعض العاملين وخلوا بأهداف الوقفة رافعين لافتات معادية لوزير الآثار محمد إبراهيم مشيرًا أن الوزير قد طلب من وزارة المالية مبلغ 3 ملايين و513 ألف جنيه تنفذ في خطة 2014 ولكن مصطفى أمين "حطها في جيبه" - على حد قوله - .

وطالب رئيس النقابة، بوجود رعاية صحية للعاملين بوزارة الآثار وعدم تكليف العاملين بعمل يفوق طاقتهم، مشيرًا إلى خصم 4% من المرتب كل شهر معترضين على أي خصم أي زيادة أخرى لأنهم لا يستفيدون من أي رعاية صحية وأن الوزارة تنهب أموالهم.

واستطرد سعد، أن للنقابة المستقلة إنجازات ومنها محاربة الفساد المتفشي بوزارة الآثار عن طريق تقديم اقتراحات للوزارة والكشف عن أسماء الفاسدين وعلى رأسهم أمين عام الوزارة، بالإضافة إلى تقديم مقترحات من قطاع المشروعات تفيد في زيادة أموال الوزارة.

وأشار أحمد كامل نائب رئيس النقابة، إلى أن اللجنة النقابية للعاملين بالآثار التابعة للنقابة العامة للصحافة والطباعة والنشر، ليست سندًا للعاملين وليست إلا للكرسي الحاكم، مطالبًا إياهم بالانسحاب منه، مؤكدًا على أن البديل لها هي النقابة المستقلة التي ستعمل على تلبية جميع حقوقهم.