رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جيهان السادات لـ"صباحي": لسنا في أمريكا لتجرى مناظرة مع السيسي

جيهان السادات لـصباحي:
جيهان السادات لـ"صباحي": لسنا في أمريكا لتجرى مناظرة مع الس

استنكرت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، مطالبة حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، بإجراء مناظرة مع المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، قائلة "نحن لسنا في أمريكا لنعقد مناظرة"، فمن الممكن أن يتحدث صباحي أحسن من السيسي، ولكن الأخير زعيم والعبرة بالبرنامج، على حد قوله. وأيدت جيهان السادات، ترشح المشير السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة أنه يتمتع بحب الشعب المصري له.

وأشادت زوجة السادات،- خلال حوارها ببرنامج "يحدث في مصر" مع الاعلامي شريف عامر، على قناة " mbc مصر"-، بزيارة المشير السيسي لروسيا، مشيرة إلي أن السادات ذهب إلي أمريكا لتنويع السلاح المصري بين الروسى والأمريكاني، وزيارة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لروسيا كانت لنفس السبب.

وانتقدت جيهان السادات، السياسة الأمريكية بعد ثورة 30 يونيو، قائلة: "كرهت السياسية الأمريكية بسبب موقفها العدائية و سأستقيل التدريس من هناك".

وفي سياق منفصل، أكدت أرملة السادات، أن زوجها اختار مبارك نائبا له لان مبارك كان له عمل بطولي في حرب أكتوبر وكان أصغر القيادات في الجيش سنا وكان مخلصا وأمينا، مضيفة "لم يكن هناك "عشرة" بين مبارك والسادات".

ورفضت جيهان السادات وصف 25 يناير بالمؤامرة، موضحة أن 25 يناير و 30 يونيو كلاهما ثورة والشعب أيدهما وهناك بعض الشباب "أستعمل" في المؤامرات، ولكن هذا ليس معناه أن 25 يناير مؤامرة، على حد قولها.

وعبرت زوجة السادات، عن بالغ استيائها من حضور قتلة السادات لاحتفالية 6 أكتوبر أيام الرئيس المعزول محمد مرسى، مضيفة أن احتفالية مرسي بنصر أكتوبر التي شارك فيها قتلة السادات كانت جرحا عميقا بالنسبة لها.