رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قومي المرأة" يشيد بإختيار عالمة مصرية كأول امرأة في العالم لمنصب دولي باليونسكو


أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة مرفت تلاوي أن اختيار عالمة مصرية كأول أمرأة في العالم رئيسا لمجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو أمر يدعو للفخر والإعتزاز، ويعطى الكثير من الأمل للمصريات.

وقالت تلاوي - في تصريح لها اليوم /الأربعاء/ -إن تولي الدكتورة بشرى سالم مسئولية هذا المنصب الرفيع هو إنجاز يضاف الى إنجازات المرأة المصرية، وأكبر دليل على المكانة العلمية المتقدمة التي وصلت اليها المرأة في مصر.. معربة عن تمنيانها لجميع نساء مصر بمزيد من التقدم والنجاح.

وهنأت تلاوي الدكتورة بشرى سالم الرئيسة السابقة لقسم علوم البيئة بجامعة الإسكندرية بحصولها على منصب رئيس مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو.

وكانت الدكتورة بشرى سالم قد تم انتخابها من قبل وفود 200 دولة رئيسا لمجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان باليونسكو لنشاطها العلمي والعالمي المتميز في مجال الانسان والبيئة وعضويتها الفاعلة في العديد من الجمعيات العلمية الدولية التي تعمل في مجال الاستشعار من البعد والمحيط الحيوي والمحميات الطبيعية والنظم البيئية والتنمية البشرية، بالاضافة إلى أنها خبيرا دوليا معتمدا في دراسات التقييم البيئي الاستراتيجي.