رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الراعي: معنويات أفراد القوات المسلحة والشرطة لا تتأثر بالعمليات الإرهابية

الراعي: معنويات أفراد
الراعي: معنويات أفراد القوات المسلحة والشرطة لا تتأثر بالعم

أدان العميد عبد الوهاب الراعي - أستاذ العلوم الإدارية والأمنية- حادث تفجير أتوبيس طابا الذي أودى بحياة 3 سائحين وإصابة آخرين، مؤكدًا أنه حلقة من مسلسل الإرهاب الذي تتعرض له مصر في الفترة الأخيرة من عناصر تستهدف الدولة بمقدراتها الكاملة.

وأضاف- في حواره لبرنامج "صباح دريم" الذي تقدمه الإعلامية مها موسى على فضائية "دريم1"- إن الإرهابيين لا يفرقون بين المدنين وقوات الجيش أو الشرطة، ويستهدفون المقدرات السياحية والاقتصادية بهدف إسقاط الدولة المصرية، إلا أنهم لن ينجحوا في ذلك وستنجح مصر في محاربتهم وستفيق من هذه الكبوة.

كما أشار إلى أن معنويات أفراد القوات المسلحة والشرطة لا تتأثر على الإطلاق بعمليات الاستهداف التي يتعرض لها أفراد منهم، مشيرًا إلى أن طبيعة العمل الأمني تتطلب تعرض الضابط خلال مهامه للعديد من المخاطر والإصابات وقد تصل للاستشهاد.

وشدد الراعي على أن العمليات الإرهابية التي تستهدف الضباط وسياراتهم، ستزيد من عزيمة قوات الأمن وتزيد إصرارهم على المواجهة, فلقد فقدت الشرطة حوالي 450 ضابط وفرد شرطة منذ ثورة 25 يناير ويصل عدد المصابين للألاف.

وأكد أستاذ العلوم الأمنية، إن حادث طابا له تأثيرات خطيرة على السياحة المصري، لافتًا إلى أهمية تفعيل دور السفارات  المصرية بالخارج، ودور الهيئة العامة للاستعلامات ومكاتبها بالدول الأوربية، لتوضيح حقائق ما يحدث في مصر.