رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. محاكمة 76 متهمًا من عناصر الإخوان في اشتباكات القائد إبراهيم

اليوم.. محاكمة 76
اليوم.. محاكمة 76 متهمًا من عناصر الإخوان في اشتباكات القائ

تستأنف محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة السادسة، اليوم السبت، محاكمة 76 متهماً من عناصر أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لحضور كبير الأطباء الشرعيين، بعد توجيه لهم تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالي في "جمعة التفويض".

وكانت قد استمعت هيئة المحكمة إلى شهود الإثبات وشاهدت بعض الفيديوهات التي تم عرضها من قبل الأدلة الجنائية التي تدين المتهمين في اشتباكات القائد إبراهيم، وفض الأحراز والتي عبارة عن فوارغ الطلقات النارية التي استخدمها المتهمين، بالإضافة إلى الاستماع إلى 5 ضباط شرطة من الامن المركزي والمباحث الجنائية، الذين اكدوا ان المتهمين قاموا بالتعدي على الثوار واحتجاز بعض المتظاهرين داخل مسجد القائد ابراهيم وتم تعذيبهم.

كان المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، أحال 76 متهماً من جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم  في أحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي "جمعة تفويض الجيش"، والتي وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي والمتظاهرين بساعة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

وتم عرض المتهمين علي النيابة العامة، والتي وجهت لهم تهم تتعلق بقتل 12 شخصًا خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين الأمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.

كان مسجد القائد إبراهيم شهد اشتباكات دامية، فى 26 يوليو الماضي "جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب والعنف"، بين أعضاء جماعة الإخوان والأهالي والمتظاهرين، والتي أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً وعشرات المصابين.