رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعلى للجامعات يناقش استعدادات الفصل الدراسى الثاني

الأعلى للجامعات يناقش
الأعلى للجامعات يناقش استعدادات الفصل الدراسى الثاني

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا اليوم الخميس برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، وأقدم رؤساء الجامعات، فيما اعتذر الدكتور حسام عيسى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي عن الحضور بسبب وفاة شقيقه .

وناقش المجلس استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني يوم 22 فبراير الجاري، وذلك من حيث صيانة المنشآت والمعامل والورش والمدن الجامعية وإعلان الجداول الدراسية، وتأمين العملية التعليمية .

كما استعرض المجلس إجراءات تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التعليم العالي والداخلية والمجلس الأعلى للجامعات، لاتخاذ التدابير اللازمة فيما بينهم لضمان استقرار وتأمين العملية التعليمية داخل الجامعات الحكومية، مع تواجد الشرطة خارج أسوار الحرم الجامعي، مع الاستعداد للتدخل السريع في حالة تعرض الجامعات لأي حالات شغب أو اعتداءات من أي عناصر خارجية، وذلك بناء على طلب رئيس الجامعة أو من يحل محله .

وقرر المجلس السماح لوحدات الأمن الإداري بالجامعات بتفتيش سيارات رئيس الجامعة ونوابه وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، وذلك في إطار الحفاظ على تأمين العملية التعليمية داخل الجامعات .

وأكد المجلس على قراره السابق بعدم السماح بتنظيم أية فعاليات سياسية داخل الجامعات لدعم أي مرشح رئاسي أو برلماني في الانتخابات القادمة، وأن يكون موقف الجامعات حيادياً مع جميع المرشحين .

كما ناقش المجلس الإجراءات الاحترازية بشأن الإنفلونزا الموسمية، والإجراءات التي ستتخذ بالتنسيق بين الجامعات ووزارة الصحة عن طريق اللجنة القومية لمكافحة العدوى التي تشكل لجانا فرعية للمرور على المنشآت والمدن الجامعية للتأكد من توافر جميع مقومات مكافحة العدوى، ورفع تقارير بهذا الشأن لرؤساء الجامعات لتوضيح الحالة العامة بكل جامعة لاتخاذ القرارات اللازمة .

ووافق المجلس على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاملة الأطباء والصيادلة المعينين بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات الطلاب والإدارات الطبية بالجامعات، أسوة بما تم للأطباء والصيادلة بوزارة الصحة وسيتم مخاطبة مجلس الوزراء بهذا الشأن .