رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الناتو: تعزيز التعاون مع إسرائيل بعد المصالحة التركية

الناتو: تعزيز التعاون
الناتو: تعزيز التعاون مع إسرائيل بعد المصالحة التركية

كشف الموقع الإسرائيلى والمعروف باسم واللا بالعبرية عن تصريحات أدلى بها مسئول كبير بالناتو للموقع حول المصالحة القائمة بين الجانبين الاسرائيل والتركى.

وصرح المسئول المطلع على تفاصيل المحاثات باقتراب كلا الجانبين للمصالحة مشيرا الى رغبتهم فى الوصول الى حل مع بداية مارس القادم والتى ستسمح بشكل كبير على تعزيز التعاون الامنى بين اسرائيل والحلف والتى اثرت عليه الخلافات الناشبة بين تركيا واسرائيل بعد تعدى قوات الصهيونية على اسطول غزة.

وشدد أيضا على رغبة الناتو فى اقامة تعاون مشترك مع الجانب الاسرائيلى وهو ما يظهر خلال العام الماضى مشيرا الى التقرب البطئ بين الجانبين والذى ادى لتحسن العلاقة بين الناتو واسرائيل كما قال انه يتمنى ان تمكن المصالحة الناتو من عقد لقاءات اكثر بين اعضاء الناتو الـ 28 واسرائيل مشيرا الى اللقاء الذى اقامه الناتو بين اعضائه و7 دول من الشرق الاوسط جلس خلاله كلا من اسرائيل وتركيا على طاولة واحده.

وجدير بالذكر، أن الناتو يعد اكبر حلف عسكرى بالعالم والذى يشمل بداخله معظم دول أأوروبا وشمال أمريكا وتركيا هى احد اعضاء الحلف فاى قرار يتخده الحلف لابد ان يصدق عليه من قبل جميع اعضائة.

*المصدر:

http://news.walla.co.il/?w=/ 2686/2720094