رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عرض فيديوهات محاكمة 76 متهما من الإخوان في اشتباكات القائد إبراهيم

عرض فيديوهات محاكمة
عرض فيديوهات محاكمة 76 متهما من الإخوان في اشتباكات القائد

تستمع محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة السادسة، مساء اليوم الإثنين، إلى شهود الإثبات في ثالث جلسات محاكمة 76 متهما من عناصر أعضاء جماعة الإخوان المحظورة، بعد توجيه تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالي في "جمعة التفويض".

ومن المقرر أن يتم عرض بعض السيديهات من قبل الأدلة الجنائية التي تدين المتهمين في اشتباكات القائد إبراهيم.

فيما شهد محيط محكمة الجنايات تواجدا أمنيا مكثفا من عناصر القوات الخاصة التابعة للشرطة والجيش، ومنع دخول الصحفيين لتغطية الجلسات.

وشهدت المحكمة في الجلسة السابقة عدم حضور المتهمين من محبسهم بعد ورود خطاب من أمن الإسكندرية، بتعذر حضورهم لدواعٍ أمنية، وشهدت المحكمة إجراءات أمنية، بينما طالب هيئة دفاع المتهمين بمناقشة الطب الشرعي.

كان المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، أحال 76 متهما من جماعة الإخوان إلى محكمة الجنايات، بعد أن ألقت قوات الأمن القبض عليهم في أحداث اشتباكات 26 يوليو العام الماضي "جمعة تفويض الجيش"، والتي وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي والمتظاهرين بساحة مسجد القائد إبراهيم، وتحرر المحضر رقم 14049 لسنة 2013 جنايات العطارين.

وتم عرض المتهمين على النيابة العامة، والتي وجهت لهم تهم تتعلق بقتل 12 شخصًا خلال الاشتباكات والشروع في قتل آخرين، واستخدام العنف لترويع المواطنين الآمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور، وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وحيازة أدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.

كان مسجد القائد إبراهيم شهد اشتباكات دامية، في 26 يوليو الماضي "جمعة تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب والعنف"، بين أعضاء جماعة الإخوان والأهالي والمتظاهرين، والتي أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً وعشرات المصابين.