رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرغلي: تحديد 960 جنيه كحد أدنى للمعاشات "قانوني"

فرغلي: تحديد 960
فرغلي: تحديد 960 جنيه كحد أدنى للمعاشات "قانوني"

قال البدري فرغلي رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أنه تقدم بمذكرة إلى رئاسة الجمهورية يؤكد فيها على ضرورة تطبيق مواد الدستور وخاصة المتعلق بالمادة 27 والتى تشترط ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور والمعاشات.

وتابع فرغلي - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها موسى ببرنامج "صباح دريم" على فضائية "دريم"- إن الاتحاد العام لأصحاب المعاشات فى انتظار نتائج هذه المذكرة، مشيرًا إلى أنه يتم تطبيق الحد الأدنى للمعاشات من إرادات التأمينات وفوائد هذه الأموال.

وأعرب عن موافقته على مبلغ 960 جنيهًا كحد أدنى للمعاش، مشيرًا أن هذا الرقم هو الرقم القانونى وفقا لقانون التأمينات الذى ينص على  80% من الأجر الأساسى، وإذا كان الحد الأدنى للأجور 1200 جنيه، فالـ 80% من هذا المبلغ سوف تصل إلى 960 جنيه.

وأكد رئيس الاتحاد العام للمعاشات، أن الحكومة الحالية وجميع الحكومات السابقة أعلنت أن أموال التأمينات تصل الى 600 مليار جنيه وهى كافية لتسوية جميع حقوق أصحاب المعاشات بلا استثناء.

وأشار إلى أنهم لا يسعون الى الضغط على الدولة ماليا، متسائلاً "أين أموال التأمينات ولماذا يدفع أصحاب المعاشات الثمن من الفقر والمرض"، مناشدًا المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد بالتحرك وعدم الاستماع إلى المضللين وتحكيم صوت القاضى.