رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الببلاوي: مناخ الاستثمار في مصر يشهد تحسنا تدريجيا

الببلاوي: مناخ الاستثمار
الببلاوي: مناخ الاستثمار في مصر يشهد تحسنا تدريجيا

التقى الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس بمجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين على مأدبة عشاء أقامها السفير المصري بالرياض عفيفي عبد الوهاب، وذلك على هامش زيارته التي تجري حاليا إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، على أن مناخ الاستثمار في مصر يشهد تحسنا تدريجيا يوما بعد يوم، وأن مصر تتطلع نحو مستقبل أكثر إشراقا يحقق الرخاء لشعبها، خاصة أنها تزخر بالعديد من الثروات وفرص الاستثمار الجاذبة ذات العائد الاقتصادي المربح.

وأوضح الببلاوي لرجال الأعمال السعوديين، أن اكتمال بناء مؤسسات الدولة المصرية بعد الاستحقاقين الرئاسي والبرلماني القادمين سيشكل عنصرا هاما في استقرار الأوضاع السياسية والأمنية التي تعد الضمانة الأساسية لأي نمو اقتصادي، مشددا على حرص الدولة على تذليل أي عقبات تواجه الاستثمار في مصر، وأن هناك جهدا يبذل لمراجعة قوانين الاستثمار وإجراء التعديلات اللازمة بها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين لمصر من حيث حجم التبادل التجاري ومستوى التعاون الاقتصادي، كما يحتل مستثمرو المملكة المرتبة الأولى في تعاملات البورصة المصرية.