رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفض استشكال نخنوخ على وقف الحكم بسجنه 28 سنة

رفض استشكال نخنوخ
رفض استشكال نخنوخ على وقف الحكم بسجنه 28 سنة

رفضت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الأربعاء، الاستشكال المقدم من المتهم صبري نخنوخ المحكوم عليه بالسجن لمدة 28 عاما في قضيتي حيازة مخدرات وسلاح، لوقف تنفيذ الحكم لحين الفصل في الطعن بالنقض واستمرار حبس المتهم لتنفيذ العقوبة.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد محمد عبد النبي، وعضوية المستشارين محمد رشاد، وإبراهيم أبو زهرة، وأمانة سر رزق عبد الدايم .

وقال المستشار عبد الجليل حماد، وكيل النائب العام، إن مديرية أمن الإسكندرية أرسلت خطابا إلى النيابة العامة بتعذر حضور المتهم لدواعٍ أمنية .

كان محمد يوسف علي، عضو هيئة الدفاع عن المتهم حلمي صبري نخنوخ، تقدم بمذكرة إلى محكمة النقض بالقاهرة لنقض الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات الإسكندرية .

وجاءت أسباب الطعن بالمذكرة على العديد من الدفوع القانونية ومنها القصور في التسبيب والإخلال بحق الدفاع ومخالفة الثابت بالأوراق والفساد في الاستدلال والخطأ في الإسناد .

طالب دفاع الطاعن في المذكرة بصفة مستعجلة، بالأمر بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتا لحين الفصل في الطعن ونقض الحكم وإعادة النظر في الدعوى مرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية أمام دائرة أخرى .

كانت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبي، قد قررت محاكمة المتهم حلمي صبري نخنوخ بالسجن بالمؤبد 25 سنة وغرامة 10 آلاف جنيه في قضية السلاح و3 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات وغرامة 10 آلاف على المتهم نخنوخ وصديقه، المتهمين بحيازة سلاح ومخدرات .