رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير اتصالات يكشف تفاصيل شبكة "الشاطر" الإلكترونية

خبير اتصالات يكشف
خبير اتصالات يكشف تفاصيل شبكة "الشاطر" الإلكترونية

قال المهندس حسام صالح خبير الاتصالات والانترنت إن الانترنت أصبح لغة تبدأ رسائله من الحب والغرام وتنتهى بالإرهاب، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يرتكب حاليا مذبحة معلوماتية.

وتابع خلال لقاؤه مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على فضائية " CBC " إن "الانترنت كافية" أصبح مكان غير محبب لمثيرى الشغب بالصفحات العامة، وتتبعهم أصبح متاح، ومن يعملون فى شرطة الانترنت محترفين جدا، ومباحث الانترنت تستخدم تليفون أو موقع المستخدم.

وأضاف: ضبط الصفحات الاخوانية المحرضة تبدأ بمرحلة الابلاغ عنها، ويكون بإبلاغ صفحة وزارة الداخلية فقط وليس الاتصال، والابلاغ عن الصفحات الاخوانية المحرضة يكون بإبلاغ ادارة الفيس بوك، وهناك تعاون جيد مع مصر.

وأكد على أن الفيس بوك يرى أن مصر حققت له سمعة جيدة عالميا، وحريصة على التعاون مع مصر، واستخدام " share " للصفحات الاخوانية المحرضة لا يضرهم بل يساعد على انتشارهم، وادارة الفيس جهة اعلانية بالأساس.

وأوضح أن الصفحات المسيئة للرسول الكريم لم يتم اغلاقها، بل زيادة مشاهدتها ساهم فى التسويق لها وفقا لمفاهيم ادارة الفيس بوك، لافتاً إلى أن الاخوان أداروا استخدام الصفحات على الانترنت بنجاح مقابل مجموعة هواة للحزب الوطنى.

وأعلن عن أن شبكة جماعة الإخوان الإلكترونية شكلها نائب المرشد العام خيرت الشاطر، وتضم على الأقل 400 شخص يعملون طوال 24 ساعة، وصد اللجان الاخوانية الالكترونية يتم بشكل فردى وعشوائى.

وأضاف: إن الحكومة تقوم حاليا بإدارة صد اللجان الاخوانية الالكترونية، وتشكيلها يستغرق على الاقل 5 أشهر، لافتاً إلى أنه يتم استخدام الاموال فى شركات البحث لمن يريد أن يظهر أسمه أو اسم موقعه فى البحث أول، وروايات الاخوان تظهر أولا فى البحث لانهم دفعوا أموالا لمواقع البحث؟

وأكد على أن الاعلانات على الانترنت غير مكلفة كثيرا، ووزارة السياحة قامت بتركيب كاميرات تبث مباشرة لتأكيد كذب روايات الاخوان عن عمليات العنف.

وتابع: إن السائحون الاجانب يتابعون اخبار مصر والعمليات الارهابية طوال الوقت، ويجب على الاشخاص عدم نشر صفحات الاخوان والابلاغ عن الصفحات التحريضية، والتجاهل للعناصر الاخوانية أفضل من عمل "بلوك" وصفحاتهم على الانترنت ستموت بالتجاهل.

وأشار إلى أن حادث مديرية أمن القاهرة نشر على صفحات الاخوان فور نشرها من الداخلية قبل أى صفحات آخرى،والصفحات الاخوانية تعرف أن مواعيد برامج التوك شو تبدأ من 7 -12 مساء..وعملها يهدأ خلال تلك الفترة.