رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة صالح: 170 مليار جنيه استثمارات مستهدفة خلال العام الجاري

أسامة صالح: 170 مليار
أسامة صالح: 170 مليار جنيه استثمارات مستهدفة خلال العام الج

أعلن أسامة صالح، وزير الاستثمار، عن تعديل قوانين الإقراض متناهي الصغر والاستثمار والتمويل العقاري وبعض المواد الخاصة بقانون سوق المال، وذلك خلال الفترة القادمة.

وأضاف صالح، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع عقد تصنيع جديد بين الشركة الشرقية للدخان إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وشركة فيليب موريس العالمية: أن مصر حريصة على تعديل مناخ الاستثمار وتعديل القوانين الخاصة بهذا القطاع.

وأكد على أن خطة الوزارة تستهدف زيادة استثمارات القطاع الخاص إلى نحو 170 مليار جنيه خلال العام الجاري، لافتا إلى أن العقد الجديد الذي تم توقيعه مع شركة الشرقية للدخان سيعمل على زيادة مبيعات الشركة العالمية إلى 18 مليار سيجارة سنويا.

بينما قال نبيل عبد العزيز، رئيس شركة الشرقية للدخان، إن هذا العقد من شأنه زيادة إيرادات الشركة بنحو 250 مليون جنيه، ويضمن مشاركة مصر بنحو 75% والـ 25% المتبقية تكون من نصيب شركة فيليب.

وشدد على عدم وجود نية لرفع أسعار السجائر في مصر، ومن يطالب بزيادة الأسعار هي مصلحة الضرائب، حيث تمثل الضرائب على السجائر نحو 75% من سعر البيع.

وقال إنه كانت هناك محاولات من الشركة لزراعة التبغ في منطقة توشكى ولكن لم تكن هناك استجابة، موضحا أنه لو تمت الاستجابة لهذا الطلب فسيوفر نحو 400 مليون دولار سنويا.