رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرغلي وعازر يستقيلان من "الهيئة القومية للمعاشات" تنديدًا بالبرعي

فرغلي وعازر يستقيلان
فرغلي وعازر يستقيلان من "الهيئة القومية للمعاشات" تنديدًا ب

أعلن البدري فرغلي - رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات - أنه قرر بالتنسيق مع شكري عازر رئيس نقابة تضامن أصحاب المعاشات، تقديم استقالتهم من مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الجديد، لأنه لا يعبر عن أصحاب المعاشات.

وقال فرغلي - في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح دريم" الذي تقدمه الإعلامية مها موسى على فضائية "دريم" - إن وزير التضامن الدكتور أحمد البرعي يحاول منح براءة ذمة لكل من اعتدوا على أموال التأمينات، مشيرًا إلى أن كل ما يقوم به البرعي معادي للتسعة ملايين من أصحاب المعاشات، لرفضه تحديد حد أدنى لهم وتخفيض المعاشات منذ قدومه الوزارة.

واتهم رئيس اتحاد المعاشات، الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن بأنه يمارس عملية تضليل واسعة النطاق ويحاول الاستثمار بأموال المعاشات، كما يحاول تلويث اسمهم من خلال منحهم بعض المكافآت من أموال الأرامل والأيتام مضيفًا: "لن ألوث اسمي وإخوان الملايين من أصحاب المعاشات زفة يقوم بها البرعي".

وأشار، إلى أنهم سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة التضامن ومقر هيئة التأمينات بعد غد الأربعاء، للمطالبة بإقالة البرعي وإقرار الحد الأدنى للمعاشات الذي يحدده القانون بنسبة 80% من الحد الأدنى للأجور.