رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الآثار : حملة لجمع 100 مليون جنيه لترميم متحف الفن الإسلامي

وزير الآثار : حملة
وزير الآثار : حملة لجمع 100 مليون جنيه لترميم متحف الفن الإ

أعلن  محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن الفنان محمد صبحي أجرى معه مكالمة هاتفية أمس أعلن من خلالها عن تدشين حملة لجمع 100 مليون جنيه التى يحتاجها متحف الفن الإسلامي لإعادة ترميمه .

وأوضح الوزير - خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد منذ قليل بمقر المتحف الفن الإسلامي-  أنه على الرغم من إعلان الوزارة للاستنفار الأمني قبل ذكرى يناير بيومين، إلا أن الإرهاب الخسيس الذي لحق بمتحف الفن الإسلامي عرض  المتحف لصدمة معمارية نتيجة للانفجار، ولا تستطيع أى قوى أن توقف ذلك الانفجار الشديد .

وكشف  وزير الآثار، أن أحد أعمدة الإنارة اخترقت الشبابيك والجدارن واخترقت المباني من داخل المتحف، فهناك مسجد أثري تعرض للتهشم، رغم أنه يوجد على بعد 100 الأمتار من موقع التفجير وبعض النوافذ الأساسية تأثرت وأن المتحف عندما تعرض للتفجير كان يحوي حوالي 1874 ألف قطعة أثرية .

ووجه وزير الأثار الشكر لرجال الترميم على دورهم وموجها التحية لليونسكو التى  أعلنت تضامنها مع مصر وأنها ستقوم بإرسال حملة لتقييم حجم الخسائر وتعيين المساعادات التى ستقوم بإرسالها لإعادة ترميم المتحف .

وأشار محمد إبراهيم أن العمليات الارهابية لاتستهدف فقط الشعب ولكنها محاوولات يائسة لن تسنى الشعب على الاستمرار فى خارطة المستقبل مضيفا أن ما نمر به فى الفترة الانتقالية ليس بجديد عن تاريخ مصر .

ونفي وزير الأثار ما تردد عن منع رجال النيابة من ممارسة عملهم وأنه لم يصدر تعليمات بمنع رجال المعمل الجنائى من ممارسة عملهم .