رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

(الأناضول) تكشف أسماء وزراء الإخوان بالحكومة المصرية


كشفت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، عن أسماء وزراء جماعة الإخوان المسلمين فى الحكومة المصرية الجديدة، وقالت إن الجماعة رشحت 9 أسماء (أي ما يقارب ثلث التشكيل الجديد) لتولى حقائب وزارية، في مقدمتها الكهرباء والإسكان والتخطيط.

ونسبت الوكالة التركية لمسئول وصفته بـ"البارز" داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر قوله: إن هناك 7 أسماء "نهائية" من بين 9 أسماء للوزراء الذين قدمتهم الجماعة للمشاركة في الحكومة القادمة التي يشكلها رئيس الوزراء المكلف هشام قنديل.

وفي مقدمة هذه الأسماء، بحسب الوكالة ، يأتي محمد علي بشر، وهو عضو مكتب الإرشاد بالجماعة ، والذي من المقرر (بحسب المسئول الذي تحدث لمراسل "الأناضول" شريطة عدم نشر اسمه) أن يتولى حقيبة الكهرباء بالحكومة الجديدة، إضافة إلى أسامة ياسين، الأمين المساعد بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، والذي سيتولى حقيبة الشباب.

كما تضمنت الأسماء حسين إبراهيم رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في البرلمان المنحل، والذي سيتولى الإدارة المحلية، بحسب المسئول.

وذكر المسئول كذلك أن جمال نوارة أمين اتحاد الجامعات الخاصة، سيتولى حقيبة التعليم العالي ، ومصطفى مسعد ، مسئول ملف التعليم بحملة الرئيس محمد مرسى، سيتولى حقيبة التعليم في حكومة قنديل.

وشملت قائمة الإخوان فى الحكومة الجديدة (التي حصلت عليها وكالة "الأناضول") وائل النادي الذي من المقرر أن يتولى حقيبة الاتصالات ، وطارق وفيق، أستاذ الهندسة والتخطيط العمراني ورئيس لجنة الإسكان بحزب الحرية والعدالة ، والذي سيتولى حقيبة التخطيط.

وقالت الوكالة التركية إن هناك وزيرين لم يتم الاستقرار على أسمائهما بعد من الوزراء التسعة ، الذين قدمتهم جماعة الإخوان.

فى حين كشفت مصادر مطلعة داخل الإخوان لـ"الأناضول" عن اعتذار خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة عن تولي أي حقائب في الوزارة القادمة بشكل نهائي.

ومن جهة أخرى ، أفادت وكالة "الأناضول" التركية عن اعتماد ياسر علي مديرا للمكتب الإعلامي ومتحدثا باسم الرئاسة كما سيتولى عصام الحداد عضو مكتب الإرشاد منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية ومساعده أسعد الشيخة.

وتم بالفعل تعيين خالد القزاز سكرتيرا للرئيس ويحيى حامد مساعد مشرف العلاقات الخارجية.