رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

10 قتلى بالجيزة وضبط 157 مثيرا للشغب وإحباط تفجير منشآت هامة

10 قتلى بالجيزة وضبط
10 قتلى بالجيزة وضبط 157 مثيرا للشغب وإحباط تفجير منشآت هام

انتهت أحداث الشغب والعنف التي ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، في مختلف أنحاء الجيزة أمس أثناء احتفالات الذكري الثالثة لثورة 25 يناير بسقوط 10 قتلي بمناطق الدقي والعجوزة وأوسيم.

وأفادت تحريات الأجهزة الأمنية وحصر أعداد القتلى والمصابين عن سقوط 10 قتلى 8 منهم في منطقتي الدقي والعجوزة، حيث شهد شارعي مصطفى محمود وشهاب ومنطقة أرض اللواء، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأعضاء الجماعة الإرهابية التي حاولت إفساد الاحتفالات والزحف إلى ميدان التحرير.

فيما شهدت منطقة أوسيم بقطاع الشمال، اشتباكات حادة عندما أطلق أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وابلاً من الأعيرة النارية على الأهالي وقوات الأمن التي خرجت لفض تظاهرات الجماعة الإرهابية ومنع تعديهم على الأهالي، وهو ما أسفر عن سقوط قتيلين من الأهالي وإصابة ثالث.

وأفادت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، أن المتوفين أحدهما يبلغ من العمر 15 عامًا والآخر 24 عامًا، واتهمت أسرتيهما جماعة الإخوان المسلمين بقتلهما، فيما تمكنت قوات الشرطة بقيادة العميد درويش حسين مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة والمقدم عصام نبيل رئيس مباحث مركز أوسيم والرائد محمد إدريس معاون المباحث من السيطرة على الاشتباكات وإلقاء القبض على عدد من المتهمين.

وتمكنت قوات الأمن التي انتشرت في كافة أرجاء الجيزة بقيادة اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث من القبض علي 157 متهما في مناطق الدقي والعجوزة والهرم والطالبية والعمرانية وأكتوبر وأوسيم والحوامدية، فضلاً عن تحريز القوات التي قادها اللواء مجدي عبد العال نائب مدير الإدارة العامة للمباحث كميات من الأسلحة النارية وعبوات بدائية ومفجرات وكميات من زجاجات المولوتوف الحارقة والأسلحة البيضاء والبلي الحديدي والنبل.

فيما تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات؛ بقيادة اللواء جمال عبد المنعم والعميد هشام يوسف من إحباط تفجير عدة عبوات ناسفة كان أبرزها بجوار حزب الوفد واستهدفت أخرى ميدان الجيزة حيث عثر عليها أمام محلات عمر أفندي، كما تلقت الإدارة عدة بلاغات وهمية وسلبية بوجود مفرقعات في أماكن مختلفة.