رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الإسكان يدعو الحضور للوقوف دقيقة حداد على شهداء يناير

وزير الإسكان يدعو
وزير الإسكان يدعو الحضور للوقوف دقيقة حداد على شهداء يناير

دعا المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الحضور من الصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة، للوقوف دقيقة حداد على شهداء ثورة 25 يناير، وشهداء الجيش والشرطة، موجهًا التحية لكل من  ضحى بروحه من أجل هذا الوطن الغالي، وذلك في بداية مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة؛ لعرض قرارات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية اليوم .

وأكد محلب، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق في اجتماعه الأخير على منح تيسيرات للشركات المخصص لها أراض بمساحات أكبر من 8400م2، بالمدن الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية سبق أن منحت عدة تيسيرات لأصحاب الوحدات السكنية، وقطع الأراضي الصغيرة..

وأعلن المهندس إبراهيم محلب، في مؤتمر صحفي بالوزارة، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على الطلب المقدم من الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، باستبدال قطعة الأرض الكائنة بمنطقة أرض اللواء التابعة لحى العجوزة بمساحة  والمملوكة لهيئة الأوقاف المصرية بقطعة الأرض بمنطقة حدائق أكتوبر، على أن يتم نقل أصولها لمحافظة الجيزة والالتزام بنشاط سكني عمراني فقط، وسوف تستغل الأرض المملوكة للأوقاف كحديقة عامة لخدمة الحي.

وأكد أنه تمت الموافقة على تخصيص عدد (14) موقعًا بعدد (11) مدينة لوزارة الدولة لشئون الرياضة، لإقامة مشروع "ملاعب الشعب" كمرحلة أولى للمشروع، طبقاً للمتاح بأجهزة المدن.

وأوضح الوزير أنه تمت الموافقة على اتفاقية تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بشأن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتوفير نحو 1200 فدان بالمدن الجديدة،  لإقامة تجمعات تعاونية متكاملة الأنشطة (السكنية والتجارية والترفيهية) للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، لتحقيق أهدافها بتشجيع منظمات المجتمع الأهلي من خلال منظومة الإسكان التعاوني للمشاركة في حل مشكلة الإسكان في مصر، والمدن التي سيتم التخصيص بها هي: القاهرة الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، 15 مايو، 6 أكتوبر، برج العرب الجديدة، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، طيبة الجديدة، وأسوان الجديدة .

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم عرض مذكرة بشأن وضع أسس التعامل مع الجهات التي لا تهدف إلى الربح التي تعمل وفقًا للقانون رقم 84 لسنة 2002 .