رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..طلاب القاهرة ثائرون: عودة نظيف للتدريس بالجامعة إهانة لـ 25 يناير

بالفيديو..طلاب القاهرة
بالفيديو..طلاب القاهرة ثائرون: عودة نظيف للتدريس بالجامعة إ

سادت حالة من الغضب العارم بين طلاب جامعة القاهرة بعد قرار عودة أحمد نظيف، رئيس وزراء مصر الأسبق، إلى التدريس بقسم اتصالات بكلية هندسة القاهرة، حيث اعتبر الطلاب قرار عودته بالمهانة لثورة 25 يناير، والإطاحة بمكتسباتها التي سالت من أجلها دماء الشباب.

وقال أحمد محمود، طالب بإعدادي هندسة،: إن عودة أحمد نظيف ستثير بلبلة داخل الجامعة؛ لأنه شخص مرفوض سياسيًا وأن الوقت الحالي المتأزم داخل الجامعة لا يسمح لعودته مبررًا قوله بأنه من المتوقع حدوث مظاهرات داخل الكلية تطالب برحيله.

ووصف محمود قرار عودة نظيف بالقرار الخاطئ، على الرغم أنه من حقه في ممارسة عمله، ولكن الجامعة تمر بوضع استثناني فعودته ما هى إلا عناد للطلاب وإهانة لدم الشهيد محمد رضا، شهيد كلية هندسة .

وعلق مصطفى إمام، طالب بالفرقة الثالثة بكلية إعلام، قائلًا: "إن عودة نظيف هى عودة للنظام القديم. مضيفًا أن وضع عودة رئيس وزراء مصر الأسبق تكرر من قبل في كلية الإعلام على الرغم من رفض الطلاب للدكتور سامي عبد العزيز، عميد الكلية السابق، مؤكدًا أن الجامعة لا مكان فيها لفلول النظام السابق الذين أفسدوا الحياة السياسية .

وأعرب محمد سيد، طالب بكلية تجارة، عن رفضه لعودة أحمد نظيف للتدريس، مؤكدًا أن ذلك تكريمه له على الفساد بدل من معاقبته. موضحًا أنه سيشارك في أي تظاهرة يخرج بها طلاب هندسة لرفض عودة نظيف.

واستنكرت الطالبة هند رمضان، طالبة بكلية دار العلوم القرار. موضحة أنه ليس من حق أحمد نظيف ممارسة عمله، كما كان في السابق، ولكن يجب معاقبته، واتفقت معها زميلتها، منة ممدوح، متسائلة لماذا ظهرت كل رموز نظام مبارك بعد 30 يونيه.

وأشارت مي سامح، إلى أن نظيف لم يثبت آمانته خلال رئاسته لحكومة مبارك فأفسدها، وأن المدرس بالجامعة يجب أن يكون مربي فاضل وليس فاسد. موضحة أن الطلاب ستزداد غضبًا في الوقت الذي نحاول فيه تهدئة الوضع داخل الجامعات.

جاري إعداد الفيديو..