رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نـ.تايمز: زملاء "عماد شاهين" يصفون اتهامه بالتجسس بـ "المضحك"

نـ.تايمز: زملاء عماد
نـ.تايمز: زملاء "عماد شاهين" يصفون اتهامه بالتجسس بـ "المضح

سلطت صحيفة THE NEW YORK TIMES الضوء على اتهام الدكتور "عماد الدين شاهين" - الباحث في الإسلام السياسي في جامعة هارفارد ونوتردام وأستاذ السياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة - بالتجسس من قبل النيابة العامة المصرية وبذلك يصبح ثاني سياسي مستهدف هذا الشهر في إطار الحملة على المعارضة على حد قول الصحيفة.

وفي هذا الصدد، أكدت الصحيفة أن شاهين متهم جنبًا إلى جنب مع كبار قادة الإخوان المسلمين بالتآمر مع منظمات أجنبية لتقويض أمن مصر القومي، وكانت هذه التهم قبل أكثر من أسبوعين،  ولكن تم الكشف عنها بعد اتهام "عمرو حمزاوي" أستاذ العلوم السياسية والنائب البرلماني السابق، بتهمة إهانة القضاء عقب تشكيكه في الحكم الصادر في قضية التمويل الأجنبي من المنظمات غير الربحية الغربية.

وفي بيان صادر يوم الأربعاء الماضي، أوضح شاهين أن الاتهام الموجهة ضده "ليس له أي أساس من الصحة" و"ذات دوافع سياسية"، مشيرًا إلى أنه لم يكن أبدا عضوا أو مؤيدًا لجماعة الإخوان المسلمين، كما وصف زملاؤه هذه التهمه بـ"السخيفة" و"المضحكة".

ومن جانبه، أشار إلى "نيثان براون" أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج تاون أنه من الممكن أن يصدق أي شيء إلا أنه لا يصدق التهمه الموجهة إلى عماد شاهين.

المصدر:

http://www.nytimes.com/2014/01/23/world/middleeast/egypt.html?_r=0