رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الخارجية يلتقي بوزير الشئون الخارجية العماني


أكد وزير الخارجية محمد عمرو اليوم، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون والنشاط بين مصر وسلطنة عمان، وذلك خلال لقائه بيوسف بن علوي بن عبدالله وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان.

وأشار عمرو - في تصريح له عقب اللقاء اليوم الأحد - أن التواصل لم ينقطع بينه وبين نظيره العماني، وأن العلاقات بين البلدين علاقات قديمة وراسخة وعميقة، منوهًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون والنشاط بين البلدين.

وأوضح أنه ناقش مع المسئول العماني التواصل بين الشباب في وزارتي خارجية البلدين والزيارات المتبادلة فيما بينهم لتعميق الصلات.

ومن جانبه، أشار وزير الشئون الخارجية العماني إلى أنه استعرض مع عمرو العلاقات الثنائية، واستعادة النشاط العماني المصري في إطار الآليات التي كانت قبل الثورة.

وقال "اتفقنا على أننا سنبدأ بإعادة تنشيط هذه الآليات في إطار اللجنة المشتركة، والأجهزة الأخرى ونبني عليها ونزيد عليها بما يتوافق مع المصالح المشتركة، وبما يحقق الأهداف المرجوة، وبما يتوافق مع تطلعات الحكومة المصرية الجديدة، وبما نستطيع أن نقدمه من جهد مشترك لدعم المسيرة الجديدة في مصر".

وأوضح بن علوى أنه تطرق مع عمرو إلى الوضع في سوريا، معربًا عن أسفه لما يجري في حلب، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك تحرك سريع.

وحول إمكانية وجود اتفاق حول آلية للتحرك المشترك بما يخفف من معاناة الشعب السوري، قال بن علوي "إن هذا منوط بالجامعة العربية والمبعوث العربي الخاص بالأزمة السورية كوفى أنان".

وبشأن موعد انعقاد اللجنة المصرية العمانية، أوضح الوزير العماني أنه لم يتحدد الموعد بعد، وأنه متاح بأي وقت مناسب، مضيفًا أن المطلوب في الفترة المقبلة زيادة الاستثمارات بين البلدين الشقيقين.