رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصرع مهندس بترول رفض ابتزاز عصابة بطريق الفيوم

مصرع مهندس بترول
مصرع مهندس بترول رفض ابتزاز عصابة بطريق الفيوم

لقي مهندس بترول مصرعه في محافظة الفيوم، بطلقات أسلحة آلية أطلقتها مجموعة مسلحة استولت على سيارته الملاكي الحديثة ثم تركوها على بعد خطوات من مسرح الجريمة وهربوا.

وكان اللواء الشافعي حسن أبو عامر، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد توفيق، رئيس المباحث الجنائية، يفيد قيام مجموعة مسلحة بإطلاق نيران بنادقها الآلية بكثافة على سيارة ملاكي رفض قائدها الخضوع لتعليماتهم بالتوقف والترجل من السيارة وهربوا تاركين إياها على بعد خطوات من موقع الجريمة وسط دهشة الأهالي.

وقع الحادث بطريق المناشي المتجه إلى القاهرة قادمًا من بحيرة قارون وأبشواى أمام قرية أبو حسين، وانتقل للمكان العقيد حسام عبد المنعم، مفتش مباحث مركز سنورس، حيث تبين أن المجني عليه يدعى أشرف سالم مهندس بترول وشقيق رئيس مباحث بالمديرية، وكشفت أقوال الشهود أنه رفض التوقف بسيارته والخضوع لابتزاز الجناة.

عثر الضباط على السيارة بالقرب من قرية رحيم على طريق الفيوم، على بعد أمتار من مسرح الجريمة، وترجح التحريات أن تكون السرقة وراء الجريمة بعد أن شاهد نفس المكان - خلال الأيام القليلة الماضية - عددًا من الحوادث بنيران نفس الأسلحة.

أخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وتبذل مباحث الفيوم جهودها لضبط الجناة.

وفي محافظة قنا، ألقت الأجهزة الأمنية في الساعات الأولى من صباح اليوم القبض على مرتكب واقعة مقتل صاحب مزرعة بناحية المراشدة - بمركز الوقف شمال المحافظة.

وكان اللواء محمد كمال مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من العقيد أحمد حجازي، مأمور قسم شرطة قنا، يفيد بإلقاء القبض على عاطل يدعى سعيد حسن 27 عامًا، والمتهم بارتكاب واقعة مقتل صاحب مزرعة يدعى سعد خلف الله وشهرته "سعد مفتاح" بمزرعته بقرية المراشدة - بمركز الوقف - بعدما أمطره بوابل من الأعيرة وضبط السلاح المستخدم في الواقعة.

وعززت قوات الأمن من تواجدها وفرضت كردونا أمنيا عند مدخل كوبري دندرة تحسبا لاندلاع أي أعمال عنف أو اشتباكات بين أهالي قرية دندرة وأبناء قبيلة الحميدات.