رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوباشي: السيسي قال لأمريكا "لا شيء يعلو على الإرادة المصرية"

الشوباشي: السيسي
الشوباشي: السيسي قال لأمريكا "لا شيء يعلو على الإرادة المصر

قالت الكاتبة الصحفية "فريدة الشوباشي": إن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سيقبل الترشح لرئاسة الجمهورية لأن أغلبية الشعب المصري تصر على ذلك ونتيجة الاستفتاء دليل على ذلك، مشيرة إلى أن السيسي قال لأمريكا إن الإرادة المصرية لا تعلو عليها إرادة أخرى.

وأضافت - خلال حوارها لفضائية "سي بي سي اكسترا" - أن الرئيس المعزول محمد مرسي هدد الفريق السيسي بأمريكا وأنصار تنظيم الإخوان، بعدما طلب منه تحقيق مطالب الشعب وحقن الدماءـ مؤكدة على أن أمريكا وحلفائها من الإخوان يخططون لتدمير مصر وفقًا لمشروع الشرق الأوسط الكبير، وأنه هناك نشاطًا أمريكيًا وإسرائيليًا في أفريقيا منذ الثمانينات لبناء سدود على نهر النيل لإخضاع مصر مائيًا.

كما أوضحت، أن مرسي كان مرؤوسًا هو ومرشده وكان يخاطب أيمن الظواهري زعيم  تنظيم القاعدة بأمير المؤمنين، لافتة إلى أن الأموال التي تصرف حاليًا على أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، تأتي من الدول التي تكره مصر وعلى رأسها أمريكا.

وأكدت الشوباشي، على أن الإخوان أرهقوا مصر أكثر بعد ثورة 25 يناير بدلاً من الارتقاء بها والعمل على تقدمها، مشيرة إلى أنهم معادون للفكر والديمقراطية وحرية الرأي، متسائلة: كيف يتخيلون أنهم من الممكن أن يحكمونا بعد الإرهاب الأخير؟