رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في أول ظهور رسمي.."عرب" يقدم "فاروق حسني" لافتتاح متحف "آدم حنين"

في أول ظهور رسمي..عرب
في أول ظهور رسمي.."عرب" يقدم "فاروق حسني" لافتتاح متحف "آدم

افتتح ظهر اليوم الدكتور "صابر عرب" وزير الثقافة، و"علي عبد الرحمن" محافظ الجيزة،  والمهندس "محمد أبو سعدة" رئيس قطاع مكتب الوزير، متحف الفنان العالمي "آدم حنين" بمنطقة الحرانية بالجيزة.

وقبل الافتتاح رفض عرب التقدم قبل فاروق حسني، وبعد رفض الأخير دفعه عرب لافتتاح المتحف بصور عكست مدى التلاحم واحترام الابن لأستاذه.

جاء الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور "زياد بهاء الدين"، والكاتب "يوسف القعيد"، والدكتور "صلاح المليجي" رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور "علي السمان"، والكاتب "سعد هجرس"، والدكتور "أحمد مجاهد" رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور "أشرف رضا" رئيس أكاديمية روما الأسبق، بالإضافة إلى عدد من الفنانين منهم الفنان العالمي جورج بهجهوري، وعدد من تلاميذه الفنان آدم حنين.

وقد تأخر الافتتاح عن موعده حوالي 30 دقيقة، رغم حضور الوزير وقيادات الوزارة.. وفي الثانية عشر ونصف فوجئ الحضور بوصول الفنان "فاروق حسني" وزير الثقافة الأسبق، في أول ظهور رسمي له في احتفالية عالمية مثل متحف حنين.. وتسارعت القنوات الفضائية نحو الوزير الأطول عمرا في وزارة الثقافة والصانع الأول لفن النحت في مصر.

وفي تصريحات خاصة للدستور، أكد "حسني" أن مصر في حاجة للمزيد من الإبداع والثقافة، وأن المصريين قادرون على صناعة حضارتهم وحماية وطنهم من فصيل يحاول قمع الحرية والإبداع التي أقرها الدستور الجديد.

وأضاف: "أن مصر في ظل حكم الإخوان كانت ستصبح مستعمرة بلا هوية ثقافية، وكان الإخوان يقومون بأبشع عملية في حق البشرية، وهي محو ثقافتنا وعروبتنا على مر التاريخ، ونحمد الله أنه أعاد لنا الوطن الذي كان مسلوبًا لمدة عام".

حسني تابع: "إن فتح قضيته في الكسب غير المشروع مرة أخرة في عهد الإخوان مجرد أهواء سياسية لدى قيادات الإخوان الذين شككوا في قرار القضاء بإخلاء سبيلي من الكسب آنذاك، ولكنه كان يثق في نفسه ورفض عروض البعض بالتنازل عن ثروته مقابل الإعفاء عنه، ولكنه رفض لأنه لا يملك ثروة كيفما يعتقد البعض ولكن ما لديه هو نتيجة جهد من عملي كفنان قبل الوزارة، وهذا مثبت بالارتقاء في جميع المعارض التي أقمتها خارج مصر" .