رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طفلك بدين؟ تجنبي التلفاز عند تناول الطعام

طفلك بدين؟ تجنبي
طفلك بدين؟ تجنبي التلفاز عند تناول الطعام

طبقًا لبحث جديد، فالأطفال الذين يتناولون العشاء على الطاولة، يكونون أقل عرضة للبدانة.

فيقول الخبراء: إن الأطفال الذين يحضرون الطعام لأنفسهم يأكلون أقل من هؤلاء الذين يُحضر لهم الطعام، فالأطفال يعرفون متى يشعرون بالشبع أسرع عندما يتناولون الطعام على طاولة وعندما يقوموا بتحضير الطعام بنفسهم، على عكس هؤلاء الأطفال الذين يُقدم لهم طبقًا مليء بالطعام أمام التلفاز.

فيقول د/ برنت ماكبرايد مدير مختبر تنمية الطفل في جامعة إلينوى: "أسلوب تناول الأسرة للوجبات يعطى الطفل فرصة ليتعلم كل ما يخص الطعام مثل كميته والأنواع التى يفضلها، فعندما يُقدم للطفل الطعام جاهزاً فى الطبق، لن يطور الطفل من قدرة معرفته لإشارات الجوع لديه، فهم بتلك الطريقة لا يتعلمون أن يقولوا تلك الجملة "حسنًا، فهذه كمية الطعام المناسبة لى".

وأضاف الباحثون، أنه لا ينبغى أن يضغط الآباء على أطفالهم لينهوا الطعام المقدم لهم، فهذا يشجعهم على تناول كمية أكبر مما يحتاجونها.

ويقول أحد الباحثين بدلاً من سؤال الطفل: هل أنهيت طعامك؟ اسألي الطفل "هل شبعت؟" أو "إذا كنت تشعر بالجوع، يمكنك تناول المزيد". فمثل هذه الأسئلة تساعد الطفل على الإنتباه لإشارات الشبع لديهم.

وجعل الأطفال يتناولون عندما لا يشعرون بالجوع يعتبر أسوأ شيء يمكنك فعله، فبتلك الطريقة ستعلمينهم عدم الانتباه لإشارات جسدهم.

لذلك، لكي تتجنبين سمنة أطفالك، حاولي أن تتناولوا الطعام على الطاولة بعيدًا عن التلفاز، واجعلى طفلك يحدد الكمية المناسبة له من الطعام.

المصدر:

http://www.dailymail.co.uk/health/article-2539218/Families-serve-dinner-AT-table-slimmer-children-learn-full.html