رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسى: منع التصويت بالبريد للمصريين بالخارج خطأ

موسى: منع التصويت
موسى: منع التصويت بالبريد للمصريين بالخارج خطأ

قال الدكتور عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الأوضاع الأمينة في يوم ما من الأيام سوف تستقر وتنتهي، لأن هناك مؤسسات مثل الشرطة والقضاء والجيش لا يمكن أن تتحمل بقاء الأوضاع بهذا الشكل، لأن هذا الوضع مزعج، على حد تعبيره.

وأشار موسى، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، على قناة "CBC"، إلى أنه كان يفضل السماح للمصريين العاملين بالخارج التصويت عن طريق البريد، ولكن في بعض الدول، لأن هناك كثير من المصريين شكوا أنهم لن يستطيعوا أن يسافروا كل هذه المسافات لمدد قد تصل إلى 7 ساعات للإدلاء بأصواتهم داخل السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وحول قرار التصويت للوافدين الذي أصدره رئيس الجمهورية، قال: "لا شك هو قرار حاسم ومحوري وسوف يزيد من نسب المشاركة في الاستفتاء على الدستور".

وعن وجود خلافات حول بعض مواد الدستور، أكد موسى أن الخلافات داخل الخمسين كانت بسبب تعدد الايدلوجيات داخل اللجنة، مشيراً إلي أنه على الرغم وجود بعض الاختلاف حول بعض المواد إلا أنه بالاستماع والنقاش كانت تحل كثير من الأمور.

وحول تجاوز الخمسين مدة الـ 60 يوميا، لفت رئيس لجنة الخمسين إلي أنه بالرغم من الطعون على لجنة الخمسين إلا أن الأعضاء أصروا على استمرار العمل ووقف الجدل حول هذه الأمور، مؤكدا أنه لم يكن "ديكتاتوراً" داخل اللجنة، وأنه كان يقود التوافق بين الأعضاء.

وتابع: "المؤسسات الخاصة بالدولة من قضاء وشرطة وجيش كنت أعقد لها جلسات منفصلة للنقاش، وكنا نستمر في النقاش".

وحول مقال الأهرام حول المقايضة في اللجنة قال: "لم يضايقني كثيراً فقد انزعجت بعض الوقت، لكني لم أستمر في هذا، لأن المناخ العام في البلد كان مريضاً بشكل كبير، وكانت هناك شكوك كثيرة، وتحدثت وقتها مع رئيس التحرير والمحررين حول هذا الأمر" .