رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البابا تواضروس يستقبل وزير الدولة الإماراتي

البابا تواضروس يستقبل
البابا تواضروس يستقبل وزير الدولة الإماراتي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الأحد الدكتور سلطان أحمد الجابر- وزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له في المقر البابوي في وادي النطرون.

وبهذه المناسبة، قال قداسة البابا تواضروس الثاني: "يسرنا الترحيب بأشقائنا من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تربطنا بهم علاقات وثيقة وذات جذور راسخة ونثمن عاليًا الجهود التي يبذلونها لدعم الشعب المصري، حيث أود التنويه إلى أن هذا الدعم ليس جديدًا أو طارئًا، فهو موجود ومستمر منذ عشرات السنين، ونشكرهم على روح الأخوّة والوقوف بجانب جمهورية مصر العربية في كافة الأوقات وخاصة في الشدائد.

وقال: نُطمئِنُ أبنائنا إلى أن إرادة الخير والعمل الإيجابي البنّاء تؤتي ثمارها دوماً والشعب المصري بكافة شرائحه وأطيافه يكنُّ محبة خاصة وصادقة لقيادة الإمارات ولشعبها الكريم، وذلك يتجسد من خلال المواقف الملموسة التي تعكس الأخوة بين شعبينا الشقيقين، وأؤكد هنا أن { المحبة لا تسقط أبداً }".

وأضاف قداسته: "كانت هناك صداقة عميقة تربط بين حكيم العرب الشيخ زايد "رحمه الله"، ومثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث، ولأن هذه الصداقة كانت قائمة على مبادئ الخير والمحبة، فإن العلاقات الطيبة مستمرة بين الكنيسة القبطية والأشقاء في دولة الإمارات، ونتمنى استمرار النمو والازدهار لدولة الإمارات، حيث يعمل عدد كبير من أبناء مصر والذين يشيدون بالتقدم والتطور في هذا البلد الشقيق".

من جانبه، قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر: "تشرفت بنقل تحيات القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، وأكدت له الحرص على دعم كل ما من شأنه أن يسهم في ترسيخ الطمأنينة والأمن والاستقرار لتمكين الأشقاء في جمهورية مصر العربية من مواصلة جهود البناء والتنمية، وكانت هذه الزيارة فرصة لعرض الأعمال والمشاريع التي تعكف على تنفيذها دولة الإمارات؛ من أجل دعم المجتمع المصري بشكل عام والمشاريع المخصصة لدعم الكنيسة القبطية بشكل خاص.

ونقلتُ لقداسته موقف دولة الإمارات الثابت وحرصها على توثيق العلاقات التاريخية القوية التي تجمع بين بلدينا الشقيقين، وأكدت له استمرار مساندة مصر وشعبها في كافة الأوقات".