رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماية المستهلك:مرصد إعلامي لمحاربة الأعلانات المضللة في المرحلة المقبلة

 حماية المستهلك:مرصد
حماية المستهلك:مرصد إعلامي لمحاربة الأعلانات المضللة في ال

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ، بأنه سيتم في المرحلة المقبلة عمل مرصد إعلامي بالجهاز وذلك لمحاربة الأعلانات المضللة، مشيرًا إلى أنه سيتم من خلاله مراقبة القنوات المشبوه التى تذيع إعلانات مضللة على مدار 24 ساعة .

وأضاف - خلال ورشة عمل تدريبية لمنظمات حماية المستهلك غير الحكومية- أن هدف الجهاز العمل على رفع قدرة الجمعيات الأهلية للارتقاء بمنظومة عمل حماية المستهلك فى الفترة الحالية من خلال المشاركة فى رسم السياسة الوطنية للمستهلك وتوفير الخدمات له والمشاركة فى تثقيفه وتعليمه.

ولفت إلى أنه يتم التنسيق مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية لعمل كيان موحد يضم المنظمات الحكومية لحماية المستهلك تحت مظلة الجامعة العربية، وذلك لإنشاء شبكة إنذار مبكر فى الدول العربية تنبه فى حالة وجود منتجات مقلدة.

وأوضح يعقوب، أن الدستور الجديد 2013 عمل على حفظ حقوق المستهلك من خلال المادة 27 والتى تنص على إلزام النظام الاقتصادى بمعايير الشفافية والحوكمة، ودعم محاور التنافس وتشجيع الاستثمار، والنمو المتوازن جغرافيا وقطاعيا وبيئيا، ومنع الممارسات الاحتكارية، مع مراعاة الاتزان المالى والتجارى والنظام الضريبى العادل، وضبط آليات السوق، وكفالة الأنواع المختلفة للملكية، والتوازن بين مصالح الأطراف المختلفة، بما يحفظ حقوق العاملين ويحمى المستهلك لافتا الى ان حماية المستهلك اصبحت غاية وليست وسيلة.