رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غلق محطة مارجرجس لدواع أمنية وخبراء مفرقعات لتمشيط المترو

غلق محطة مارجرجس
غلق محطة مارجرجس لدواع أمنية وخبراء مفرقعات لتمشيط المترو

دفعت إدارة الحماية المدنية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، بخبراء من المفرقعات مدعومين بالكلاب البوليسية، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وذلك لتمشيط كافة محطات مترو الأنفاق وخاصة المزدحمة مثل محطة الشهداء، للتيسير على المواطنين خلال أعياد الميلاد المجيدة.

وأكد المهندس عبد الله فوزي رئيس الشركة القومية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه تم إغلاق محطة مترو مار جرجس، بالخط الأول المرج - حلوان، منذ صباح اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن الإغلاق تم لدواعٍ أمنية، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغه بهذا القرار صباح اليوم.

وتأتي هذه الاستعدادات، في إطار الخطة الأمنية التي وضعتها وزارة الداخلية بالتنسيق مع هيئة مترو الأنفاق، لتأمين مرفق المترو والشارع المصري، خلال أعياد الميلاد.

وأكدت الهيئة القومية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنها وضعت خطة طوارئ قصوى للاستعداد لأعياد الميلاد المجيدة وتأمين الاستفتاء على الدستور من خلال الدفع بقطارات إضافية لمواجهة الازدحام، ووضع كافة المحطات تحت التأمين المشدد تحسبًا لأعمال إرهابية لإفساد احتفالات المصريين بأعياد الميلاد.

ومن جهته، أكد فوزي أن الهيئة وضعت خطة تأمينية بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ورجال الحماية المدنية لتأمين محطات المترو في كافة الخطوط الثلاثة.

وأشار فوزي في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أنه تم نشر خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية للكشف عن أيه أجسام غريبة بداخل المحطات، كما تم نشر أفراد سريين لرصد أية محاولات لتعطيل أو التأثير علي الركاب أو القطارات، وللتصدي لأية محاولات إرهابية للتأثير على حركة القطارات.

وأوضح، أن المترو أعلنت الطوارئ القصوى استعدادًا لاحتفالات الأقباط للتيسير على المواطنين أثناء احتفالاتهم ومنع محاولات إفساد فرحتهم بأعياد الميلاد المجيدة.