رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مارس النطق بالحكم في قضية مقتل الشاب خالد سعيد

 3 مارس النطق بالحكم
3 مارس النطق بالحكم في قضية مقتل الشاب خالد سعيد

قررت محكمة جنايات اﻹسكندرية، تحديد جلسة 3 مارس القادم للنطق بالحكم في قضية مقتل الشاب خالد سعيد والمتهم فيها فردا أمن مع استمرار حبسهما، بعد أن استمعت المحكمة في جلسة اليوم لمرافعات هيئة الدفاع التي استمرت أكثر من أربع ساعات.

عقدت المحكمة جلستها اليوم "الإثنين" برئاسة المستشار عوض خليفة، وعضوية كل من المستشارين ممدوح عبد الدايم ومصطفى رشاد، وتطرقت هيئة الدفاع إلى بطلان الدعوى بسبب تنفيذ المتهمين لإجراءات ضبط المجني عليه، بالإشارة إلي الملف الجنائي للمجني عليه.

وكانت المحكمة قد اتخذت تدابير أمنية لتأمين المنشأة ونشر أفراد ومركبات تابعة لقطاع اﻷمن المركزي لتأمين المنشأة من الخارج والداخل وزودت مداخل المحكمة ببوابات إلكترونية، وحضر المتهمان إلي قاعة المحكمة وجلسا بمقاعد الحضور وسط تأمين من أفراد مديرية أمن اﻹسكندرية وبحضور عدد من أهلهم، ثم أدخل المتهمان قفص الاتهام مع بدء الجلسة.

وتعود وقائع القضية إلي عام 2010، عندما أحال النائب العام الشخصين للمحاكمة لاتهامهما بثلاثة تهم، وهي "القبض علي شخص بدون وجه حق واستخدام القسوة والتعذيب البدني"، والمتهم فيها أمين شرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان، وتمت إدانتهما في المحكمة الأولى بالسجن لمدة سبع سنوات؛ وقد أصدرت لجنة ثلاثية للطب الشرعي تقريرا - أثناء التحقيقات - يفيد بأن سبب الوفاة هو ابتلاع المجني عليه لفافة من مخدر البانجو.