رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوات حرس الحدود تدمر 8 أنفاق برفح وتضبط كتبا متطرفة

قوات حرس الحدود تدمر
قوات حرس الحدود تدمر 8 أنفاق برفح وتضبط كتبا متطرفة

ذكر المتحدث العسكري أحمد محمد علي، في بيان له على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، أن قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثاني الميداني تمكنت بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من تدمير 8 أنفاق بمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

حيث عثر بهم على 104 أجولة بهم كمية كبيرة من السجائر والمعسل، وكماليات تليفون محمول وقطع غيار موتوسيكلات، و40 جوالا بهم كمية كبيرة من الكتب التي تحمل عنوان "واقعنا المعاصر والغزو الفكري معدة للتهريب".

تمكنت حرس الحدود في نطاق الجيش الثالث الميداني بجهة منطقة أبو زنيمة، من ضبط 211 لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالي وزن 305 كجم.

وبجهة شمال مدينة الغردقة تم ضبط شنطة قماش بداخلها 8 خزن بندقية آلية بهم 204 طلقات عيار “7.62×39″ مم، وعلى الاتجاه الاستراتيجي الغربي والشمالي تمكنت قوات حرس حدود المنطقة الشمالية والغربية العسكرية من إحباط وضبط محاولة تهريب أفراد هجرة غير شرعية لـ 160 فردا "80" مصريا – "12" سودانيا – "30" سوريا – "38" فلسطينيا.. إلى جانب ضبط 40 كرتونة بداخلهم 1000.000 قرص من مخدر "الترامادول" وجوال بداخله 15 كجم لجوهر الحشيش المخدر، وكذا ضبط 4 عربات "تويوتا – لاند كروز" محملين بكمية كبيرة من السجائر التي ثبت بتحليلها أنها مسرطنة.

وتمكنت القوات على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بجهة منطقة الشلاتين من ضبط عربة ¼ نقل ماركة شيفروليه محملة بـ  167 كرتونة بداخلهم 18500 أنبوبة مرهم أدوية طبية.. إلى جانب ضبط عربة ¼ نقل ماركة نيسان وعليها 3 فرد وجهاز كشف عن المعادن أثناء قيامهم بالبحث والتنقيب عن خام الذهب.

وأعلن المتحدث العسكري، أنه تم عرض كافة الوقائع على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .