رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن بوست: "هوس" الحكومة المصرية جعلها تطارد دمية!

واشنطن بوست: هوس
واشنطن بوست: "هوس" الحكومة المصرية جعلها تطارد دمية!

قالت الصحيفة الأمريكية "WASHINGTON POST" "واشنطن بوست" إن حملة الحكومة المصرية ضد المعارضة أوصلتها إلى التحقيق مع دمية محبوبة في قضايا إرهاب، وذلك في إشارة للتحقيق مع "أبلة فاهيتا".

وفي سياق متصل كشفت الوكالة الأمريكية "THE ASSOCIATED PRESS" عن تسلمها بريد إليكتروني من فودافون تصف فيه ما توصل إليه المتقدم بالبلاغ "الإرهابي" ضد الشركة وضد أبلة فاهيتا أحمد سبايدر بأنه "خيال خصب".

وعادت الصحيفة لترصد تعليق الكاتبة البريطانية سارة كار على "قضية أبلة فاهيتا" حيث قالت سارة إن المزاج العام في مصر صار "شبة فاشي في حبه" للقضاء على المعارضة وعلى منتقدي الدولة.

وأضافت سارة: "أحيانًا تبدو الحكومة المصرية كأنها تنفذ سيناريوهات شديدة الكوميديا وأخرى شديدة الدرامية ولا شيء في الوسط"، وأضافت: "نتيجة لذلك فقد أصبح العيش في هذا البلد يشبه معاشرة شخص غير متوازن هرمونيًا".

وفي سياق آخر ذكرت الصحيفة أن الحكومة المصرية الأسبوع الماضي قد أعلنت أن الإخوان المسلمين جماعة إرهابية "وهي من إحدى أخطر الضربات ضد الجماعة على مدى تاريخها الذي يمثل 85 عامًا.

* المصدر:

http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/egypts-latest-terror-suspect-the-popular-felt-and-yarn-puppet-abla-fahita/2014/01/02/ced0def6-73c3-11e3-9389-09ef9944065e_story.html