رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مزاعم حول لقاء نجل أردوغان بالإرهابي الدولي ياسين القاضي

مزاعم حول لقاء نجل
مزاعم حول لقاء نجل أردوغان بالإرهابي الدولي ياسين القاضي

انتشرت مزاعم حول لقاء تم بين بلال أردوغان- نجل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورجل الأعمال السعودي - ياسين القاضي المدرج اسمه على قوائم الإرهاب الدولي، والذي دخل تركيا عدة مرات بعد أن كان ممنوعًا من دخولها.

حيث نشرت العديد من صحف المعارضة التركية ووسائل التواصل الاجتماعي صورًا تظهر بلال في لقاء مع القاضي بأحد الفنادق.

وذكرت صحيفة (جمهوريت) التركية اليوم، الخميس، أن القاضي أصبح شريكًا في شركتي مضيق البسفور 360 وBİM، ويدعى أن "بلال" التقى بالقاضي في بهو فندق "سويس" خلال شهر أبريل والصور المنشورة بالصحف تكشف هذا اللقاء.

وأضافت الصحيفة، أن التحقيقات الجارية في قضايا الفساد المالي بالبلاد كشفت أن بلال "أردوغان" التقى القاضي في 17 أبريل 2013، كما أن القاضي اجتمع في نفس اليوم مع صاحب سلسلة المتاجر الشهيرة "بيم" BİM "مصطفى لطيف طوباش" ثم انتقل القاضي بعدها إلى المطار برفقة حماية رئاسة الوزراء التركية.

يذكر، أن القاضي أدرج اسمه بلائحة الإدعاء المعدة من قبل النائب العام باسطنبول والمتعلقة باتهامات في قضايا فساد ورشاوى، ويزعم أنه دخل تركيا عدة مرات رغم وجود قرار صادر بحقه من مجلس الوزراء التركي بموجب الاتفاقيات الدولية بمنع دخوله الأراضي التركية، ومع ذلك دخل دون إجراءات رسمية بالمطارات التركية.

وكان حادث مروري قد وقع خلال شهر فبراير الماضي في حي "مرتر" بوسط اسطنبول وكان داخل السيارة ياسين القاضي وأسامة قطب وأحد رجال حماية رئاسة الوزراء ويدعى إبراهيم يلدز.

ويقيم أسامة قطب - نجل محمد قطب شقيق عضو جماعة الإخوان المسلمين سيد قطب الذي أعدم في ستينيات القرن الماضي إبان حكم الزعيم جمال عبد الناصر- مع والده بإسطنبول وهو حاصل على الجنسية التركية، ورجل أعمال له استثمارات كبيرة في تركيا وعلاقات قوية برجال أعمال في دول الخليج .