رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن قنا يستخدم الكلاب البوليسية لتأمين الكنائس

أمن قنا يستخدم الكلاب
أمن قنا يستخدم الكلاب البوليسية لتأمين الكنائس

استعدت اليوم مديرية أمن قنا؛ لتنفيذ حزمة من الإجراءات الأمنية لتأمين الكنائس - خلال الاحتفال برأس السنة وأعياد الميلاد - بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وقال مدير أمن قنا: إن الأجهزة الأمنية ستؤمن كافة كنائس المحافظة من خلال نشر كاميرات مراقبة؛ لرصد جميع التحركات واستخدام الكلاب البوليسية في محيط الكنائس؛ للكشف عن أي متفجرات وعمل كردون أمني حول الكنائس، ومنع أي سيارات من التواجد داخل الحرم، ونشر فرق من ضباط المفرقعات؛ لسرعة التعامل مع أي بلاغ.

إضافة إلى نشر رجال إدارة المرور على الطرق الزراعية والصحراوية، وخاصة في الطرق المؤدية إلى الكنائس، ونشر الدوريات المتحركة والثابتة على مداخل ومخارج المدن والقرى، وتم إلغاء جميع الإجازات لجميع الضباط والأفراد مع رفع حالة التأهب  القصوى داخل مديرية الأمن.

وأكد الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي، أن الكنائس نشرت عددًا من كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية بمحيط الكنائس؛ لحفظ الأمن إضافة إلى عمل عدد من الحواجز الحديدية بمحيط الكنائس ومنع السيارات من المرور، وعمل لجان من كشافة والعمال على مدخل الكنائس؛ للتأكد من هوية المصلين.

وأشار، إلى أن هناك تواصل مستمر مع نائب مدير الأمن ورئيس قطاع الشمال اللواء كمال درويش بنجع حمادي، ومرور مستمر على حراسات الكنائس؛ للاطمئنان بنفسه على الحالة الأمنية.