رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمن يفض اشتباكات الإخوان والسلفيين أمام منزل "برهامي"

الأمن يفض اشتباكات
الأمن يفض اشتباكات الإخوان والسلفيين أمام منزل "برهامي"

تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من احتواء اشتباكات محدودة نشبت بين مواطنين في منطقة سيدي بشر، بعد قيام أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالتظاهر مساء اليوم الثلاثاء في محيط سكن وعيادة الدكتور ياسر برهامي - نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وترديد الهتافات والسباب ضده، فيما أطلقوا الألعاب النارية والكرنفلات باتجاه العقار السكني، مما دفع الأهالي إلى التدخل ووقعت الاشتباكات.

وقامت القوات الأمنية بسرعة الانتقال إلى مكان الاشتباكات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين، واحتواء الحالة الأمنية بالمنطقة.

واتهمت مصادر بالدعوة السلفية؛ جماعة الإخوان المسلمين بالتحريض ضد ياسر برهامي، وتعمد الإساءة إليه وتعريضه إلى الأذي، ومحاولة محاصرة منزله ومنعه من أداء صلاة العشاء وإلقاء درسه الأسبوعي بالمسجد القريب من المكان.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين تخرج بشكل دوري في محيط منطقة سيدي بشر في مسيرات رافعة شعارات اعتصام رابعة، ومرددين الهتافات المناهضة لقيادات القوات المسلحة والمنددة بتبعات الموجة الثورية الثانية في 30 يونيو، والتي انتهت بعزل الدكتور محمد مرسي من رئاسة الجمهورية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نظمت فيه، الجماعة مسيرة أخرى بمنطقة الدخيلة - غرب الإسكندرية - تطالب بمقاطعة الاستفتاء علي الدستور الجديد، وترديد الهتافات المناهضة لقيادات القوات المسلحة وخارطة الطريق.