رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تدمير 10 بؤر لتنظيم القاعدة جنوب كركوك بالعراق

تدمير 10 بؤر لتنظيم
تدمير 10 بؤر لتنظيم القاعدة جنوب كركوك بالعراق

أعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم، أن ضابطًا برتبة رائد قتل بنيران مسلحين مجهولين في منزله جنوب غربي كركوك ،نحو 255 كم شمال العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة حديثة مجهولة اللوحات أقتحمت مساء اليوم الثلاثاء اقتحمت منزل الرائد نزار ندى محمد في قرية خويشيكة التابعة لناحية الرشاد جنوب غربي كركوك، وأطلقت النار عليه مما أسفر عن مقتله في الحال .

وأضاف المصدر ، أن قوة من الشرطة والجيش فرضت طوقا حول مكان الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار ، فيما نقلت سيارة إسعاف جثة الضحية الى دائرة الطب الشرعي .

وعلى صعيد متصل ، أعلنت قيادة شرطة كركوك ،عن تدمير 10 معاقل لتنظيم القاعدة تستخدم كمقرات للتدريب وقيادة عملياتها في مناطق جنوب غربي كركوك ، فيما عتقلت خمسة مطلوبين تابعين لتنظيم القاعدة وخمسة جنود وشرطي هاربين من الخدمة.

وقال مدير شرطة كركوك بالوكالة اللواء تورهان عبد الرحمن في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء ، إن مديرية شرطة الاقضية والنواحي وقيادة الفرقة 12 تمكنت خلال عملية أمنية واسعة نفذتها في مناطق جنوب غربي كركوك من اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء وفق المادة 4 ارهاب وخمسة من عناصر الجيش وشرطي هاربين من اداء الخدمة .

وأضاف ، أن القوة المشتركة تمكنت من تدمير عشرة معاقل ومخابئ تستخدم كمقرات لتدريب المسلحين من عناصر القاعدة وتنظيم داعش وانصار السنة، مشيراً الى أن القوات المشتركة نفذت عملية أمنية في اوكار تواجدهم وتمكنت من تفكيك ثلاث خلايا مسلحة متورطة بالعديد من اعمال العنف ومنها تفجير الدور في مناطق الحويجة والعباسي والرياض.

وتابع مدير شرطة كركوك ، أن التنظيمات الارهابية تحاول المساس بأمن اهالي كركوك من خلال اطلاق تهديدات تستهدف المقرات الامنية والحكومية، مشيرا الى أن قوات الشرطة رفعت حالة التأهب لدى جميع منتسبيها وصنوف الشرطة ووجهت بالتعامل بحيطة وحذر مع تلك التهديدات التي تدل على افلاس مطلقيها.

وكان تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام " داعش " وزع اليوم منشورات في محافظة كركوك هدد فيها باستهداف المقرات الأمنية والحكومية في المحافظة .