رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف تكونين زوجة أب مثالية ؟

كيف تكونين زوجة أب
كيف تكونين زوجة أب مثالية ؟

تتمتع زوجة الأب بسمعة سيئة دومًا، فهي في نظر الجميع خاطفة الرجال والساعية لتدمير الأسرة وتفكيك ترابطها، ولأننا نعلم أن تلك الأفكار غالبًا ما تكون خاطئةو نقدم لكِ بعض الأمور التي عليكِ كزوجة أب أن تراعيها لتنعمي بحياة أسرية سعيدة..

لديهم أم :

تذكري دومًا، أن أطفال زوجك لديهم أم يحبونها وستظل دومًا في مكانة عالية في قلوبهم، لذا لا تحاولي أن تأخذي مكانها يومًا بل اكتفي بأن تكوني صديقة مقربة لهم.

لا تضعي آمالاً عالية :

يختلف الأطفال في تقبلهم لفكرة زوجة الأب، لذا لا تتوقعي أنه سيأتي اليوم الذي ستكونين معهم عائلة كبيرة سعيدة بل اسعدي حاليًا بتعاملهم اللطيف معكِ واتركي الأمور تسير بروية.

لا تلومي نفسك :

إن حصلت مشاحنات أو وجدتِ أطفال زوجك يتعاملون معكِ بجفاء لا تلقي اللوم على نفسك، فقط اهتمي بطريقة تعاملك معهم ولا تهتمي بالنتيجة.

اقرئي كثيرًا :

عليكِ في البداية أن تقرأي كثيرًا عن تجارب زوجات أب سابقين وطريقة التعامل المثالية مع أطفال زوجك فكلها امور تسهل حياتك فيما بعد.

كوني إيجابية :

حافظي على إيجابياتك واسعدي بأي علاقة طيبة تجمعك مع أطفال زوجك فربما ليست تلك هي العلاقة التي حلمتِ بها، ولكنها أفضل من لا شيء.

اعطهم مساحة :

لا تجبري أطفال زوجك على الاقتراب منكِ بشدة ولكن اتركي لهم مساحة من الحرية الشخصية والعاطفية ليتعرفوا عليكِ ويتحدثوا معكِ وقتما يريدون بدون إجبار.

اتركي الباب مفتوحًا :

استمري في العناية بهم حتى وإن كانوا لا يبالون واتركي لهم فرصة اللجوء إليكِ والحديث معكِ، فأنتِ لا تعلمين ما تحمله الأيام وربما تكون تلك العثرات سببا في أن تجمعك بهم علاقة قوية.

المصدر:

http://parenting.allwomenstalk.com/important-things-every-stepmom-must-know-and-remember