رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور..المؤتمر الشتوي الثامن عشر للجهاز الهضمي بالفيوم

بالفيديو والصور..المؤتمر
بالفيديو والصور..المؤتمر الشتوي الثامن عشر للجهاز الهضمي با

عقدت الجمعية القومية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بالاشتراك مع مستشفى الفيوم العام، المؤتمر الشتوي الثامن عشر في حضور الدكتور عمر هيكل، رئيس المؤتمر، والدكتور جمال شعيب، مدير مستشفى الفيوم العام ورئيس اللجنة المنظمة، والدكتور محمد مخلوف الأستاذ بكلية طب عين شمس أمراض باطنه .

تناول المؤتمر عدت موضوعات حول أمراض الكبد والجهاز الهضمي وأحدث العلاجات والأساليب فيرس c,b  والارتجاع ومرض القولون والورم الكبدي.

تحدث المؤتمر عن المشاكل التي تهدد الجهاز الهضمي والكبد وقرحة المعدة والارتجاع، وطالب  المؤتمر بتوفير العلاج الجديد الخاص بمرضى الكبد الذي يتناول عن طريق  الفم والذي يعد عكس العلاج السائد عن طريق الحقن، وأشار إلى أنه تم عمل دراسات على النوع الأول والثالث من علاج (الجيني) الخاص بعلاج مرضى الكبد، مؤكدين أنهم غير متوفرين بمصر حتى الآن، وكشف المؤتمر عن وجود انتشار النوع الرابع بالأسواق المصرية وهو أقل استجابة للعلاج، مشيرين إلى أن ثمن القرص من النوعين الأول والثالث تبلغ أكثر من 1000 جنيه.

كما كشف المؤتمر على قيام أساتذة متخصصين لعمل دراسات في مصر للتأكيد على تفعيل هذا العلاج والتفاوض مع الشركات المنتجة لتخفيض سعر النوعين الأول والثالث الذي يتراوح سعره من 500 دولار إلى 1000 للقرص الواحد.