رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخيرًا.. المخرج محمد خان يحصل على الجنسية المصرية

أخيرًا.. المخرج محمد
أخيرًا.. المخرج محمد خان يحصل على الجنسية المصرية

حصل أخيراً المخرج "محمد خان" على الجنسية المصرية، بناء على قرار جمهوري أصدره الرئيس المؤقت المستشار "عدلي منصور"، وذلك حسبما أعلن الإعلامي خيري رمضان عبر شاشة "cbc" في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وكان عدد من الفنانين قد دعوا إلى وقفة تضامنية؛ للمطالبة بمنح "محمد خان" الجنسية المصرية بعدما مثل مصر مؤخرًا في مهرجان دبي السينمائي الدولي، من خلال فيلمه الجديد "فتاة المصنع"، وفاز الأخير بجائزة "فيبرسكي" فضلًاعن تمثيله مصر ومساهماته في صناعة السينما المصرية على مدار تاريخه الفني.

وعقب الإعلان عن القرار، توالت التهنئة على المخرج محمد خان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حيث عبر الجميع عن سعادتهم بالإجراء التي قامت به الرئاسة المصرية، والذي اعتبروا أنه تأخر كثيراً؛ حيث كتب الفنان نبيل الحلفاوي على حسابه الرسمي عبر "تويتر" موجهاً الشكر للرئيس عدلي منصور الذي أزال عار عدم منح الجنسية المصرية لمحمد خان، خاصة وأن الأخير ولد على أرض مصرية لأم مصرية، كما كتب المؤلف محمد ناير: "خان مصري بالعشرة وبالقلب".

يذكر أن، "محمد خان" المولود بمصر لأم مصرية وأب باكستاني، ويعد من أبرز مخرجي السينما الواقعية ومن أهم أفلامه "زوجة رجل مهم"، وأحلام هند وكاميليا"، أيام السادات" و"شقة مصر الجديدة".