رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقعات بوصول الحرارة غدا إلى 10 تحت الصفر في بعض مناطق لبنان

توقعات بوصول الحرارة
توقعات بوصول الحرارة غدا إلى 10 تحت الصفر في بعض مناطق لبنا

تسببت العاصفة الثلجية "ألكسا" في وفاة رضيع سوري بعد أن حال الجليد دون نقله إلى المستشفى للعلاج..فيما توقعت جهات مسئولة وصول درجة الحرارة غدا إلى 10 تحت الصفر في بعض المناطق.

ووقعت الحادثة في بلدة اكروم بإقليم عكار بشمال لبنان التي تحاصرها الثلوج وتزيد من عزلتها، حيث قضى الرضيع السوري محمود رعد (3 أشهر) نحبه، وهو من اللاجئين السوريين عندما أصابه المرض وجرى محاولة نقله الى المستشفى الاقرب، ولكن لم تعمل سيارة الهيئة الصحية بسبب الجليد، ولما جرت محاولة نقله في سيارة اخرى لم تعمل بدورها".

واجتاحت موجة من الصقيع والبرد القارس المنطقة الحدودية الشرقية الجنوبية في مرجعيون وحاصبيا وقرى العرقوب، وخيم على المرتفعات الجبلية ضباب كثيف، وتدنت معه درجات الحرارة إلى حدود الصفر، وتساقطت الثلوج ابتداء من ارتفاع 500 م وما فوق.

وفي منطقة فاريا في جبل لبنان بوسط البلاد بلغت درجة 2 تحت الصفر، فيما يتوقع أن تكون الليلة الأشد من حيث تساقط الثلوج (MTV).

ومن جانبه، أعلن مدير مصلحة الأبحاث العلمية والزراعية اللبنانية ميشال إفرام في تصريح لغرفة التحكم المروري أن السبت والأحد سيشهدان أدنى معدلات حرارة قد تصل الى 10 تحت الصفر، مضيفاً أن الأسبوع المقبل سيشهد يومياً جليداً على الطرقات.